رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طباعة امتحانات أولى ثانوي داخل الإدارات التعليمية

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات بتكليف مديرى الإدارات بطباعة امتحانات الصف الأول الثانوي داخل الإدارات على أن تكون ورقة الأسئلة هى نفس ورقة الإجابة.

جاء ذلك خلال خطاب دوري أرسلته الوزارة إلى المديريات التعليمية بشأن القواعد التنظيمية لامتحانات الفصل الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2019-2020.

وكلّفت الوزارة مديرى الإدارات التعليمية بتشكيل لجان فنية لوضع امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي بالمواصفات المحددة، على أن تكون أسئلة الامتحانات موحدة على مستوى الإدارة التعليمية ومختلفة من إدارة لأخرى.

وأوضحت الوزارة أن الامتحانات – التي تنطلق يوم 11 يناير المقبل بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك"- ستعقد ورقية لجميع طلاب الصف الأول الثانوي  وفي الفترة المسائية

وشددت الوزارة على المديريات التعليمية بضرورة التنبيه على طلاب الصفين

الأول والثاني الثانوي بأن استخدام تلك العبارات يعرضهم للمسائلة القانونية، موجهة بضرورة مراعات الزمن المخصص للإجابة على أسئلة كل مادة، وحظرت اصطحاب الهاتف المحمول وكاميرات التصوير داخل لجان الامتحانات.

ووجهت الوزارة المديريات التعليمية بضرورة التنبيه على طلاب الصف الأول الثانوي باستخدام القلم الجاف فى تدوين إجاباتهم النهائية في امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وشددت الوزارة على مديري المديريات بمراعاة توفير جو يسوده الهدوء أثناء امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ومعاملة الطلاب وأولياء الأمور معاملة حسنة دون حدوث عوائق.