عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات تنتقد موقف باكستان من عاصفة الحزم

أنور محمد قرقاش
أنور محمد قرقاش

انتقد أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإمارتي،  موقف الحكومة الباكستانية تجاه عاصفة الحزم، وقراره الأخير بحث الحكومة على الحياد تجاه الأزمة اليمنية .

وقال قرقاش  خلال تغريدة له على حسابه  بـ"تويتر"، نقلتها عنه قناة  "العربية الحدث" : "إن باكستان مطالبة  بموقف واضح لصالح علاقاتها الاستراتيجية مع دول الخليج العربي"، مشيرا إلي أن المواقف المتناقضة والملتبسة في هذه الأمر المصيري يكلف إسلام أباد غاليا.
وأوضح وزير الخارجية الإمارتي أن الخليج العربي يمر بمواجهة خطيرة ومصيرية وأمنه الاستراتيجي على المحك ولحظة الحقيقة هذه تميز الحليف الحقيقي من غيره .
كان البرلمان الباكستاني صوت لصالح قرار يحث الحكومة على التزام الحياد إزاء النزاع الدائر باليمن وعلي القيام بدور الوسيط لإنهاء

الأزمة اليمنية.

كما حث البرلمان الباكستاني أيضا إلي الوقوف إلي جانب الحكومة السعودية في حال أي انتهاك لسلامة أراضيها، معربا عن قلقة من تدهور الوضع الأمني والإنساني في اليمن، مشيدا بترتيبات الحكومة السعودية لإجلاء الرعايا الباكستانيين والأجانب من اليمن بسلام.

وقال  العقيد الركن أحمد عسيري المتحدث باسم "عاصفة الحزم"، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم: "إن القوات العسكرية الباكستانية تعد إضافة لقوى التحالف لكن عدم مشاركتها لن يؤثر على سير العمليات بشكل أو بآخر".