رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..السيسي: نتحرك سياسيا لحل أزمة اليمن

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى إن مصر لن تتخلى عن أشقائها فى الخليج، ليس فقط لأنهم وقفوا بجانب مصر فى أزمتها ولكن من أجل الأمة العربية.

وأضاف: "مش عاوز أقول إننا بنقف مع أشقائنا فى الخليج عشان وقفوا جنبنا لأن هذا لا يليق بنا"، مؤكدًا أن مصر سوف تقف بجوار أشقائها العرب حتى ولو لم يقفوا معنا.
وأكمل السيسي خلال كلمته عقب اجتماع مع المجلس العسكرى، اليوم السبت: "محدش هيقدر يقرب من أشقائنا فى أى حتة بما فيها الخليج التى أمنها جزء لا يتجزأ من الأمن العربي وأى حد هيقرب من أشقائنا سنتصدى له بكل قوة".
وعن تدخل القوات المسلحة المصرية فى اليمن قال السيسي: "خلفية تدخلنا في اليمن فى الستينيات لن تجعلنا نفكر فيما يحدث الآن، الأمور تخضع لتقديرات وحسابات دقيقة جدا ولن نضيع بلادنا وبلاد أشقائنا وإحنا بنقول إحنا جاهزين ومعاهم، وكمان

نتحرك فى إطار سياسى لحل المشكلة دى لنتجب الخسائر".
وأكد أن مصر تسعى لحل الأزمة سياسيا بجانب التدخل العسكرى، مشددا على أن مصر ليس لها مصلحة إلا استقرار تلك البلاد، مضيفا "هذا أمن قومى".

وأضاف أنه رأى خلال الأيام الماضية حالة من الارتباك والنقاش عقب انضمام مصر للتحالف العربى للتدخل فى اليمن، قائلا: "أنا لقيت نقاش وارتباك واضطراب ولن نتخلى عن أشقائنا وأنا بقول بردوا ليس ردًا للجميل.

وقال: "محدش فكر  لما حصل فى 3 7، إن سفن الوقود كانت بتتحول لينا علشان تضخ وقود لينا فى الأزمة والكلام ده".
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=xm6WjILkLI0&feature=youtu.be