وثيقة مبادئ سد النهضة تثير جنون الإخوان

ميديا

الثلاثاء, 24 مارس 2015 09:26
وثيقة مبادئ سد النهضة تثير جنون الإخوان
القاهرة ـ بوابة الوفد ـ حسام شعلان:

أثار توقيع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على وثيقة مبادئ سد النهضة جنون عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، حيث اشتعلت حرب التعليقات بينهم وبين أنصار السيسي على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك وتويتر".

وروج عناصر الإخوان الأكاذيب حول التوقيع على الاتفاقية، فقد أشاعوا أنه بتوقيع الاتفاقية حصلت إثيوبيا على ما عجزت عن تحقيقه خلال فترة حكمهم وما قبلها، ونظموا وقفة احتجاجية أمام السفارة الإثيوبية اعتراضا على الإضرار بمصالح مصر المائية.
ومن جانبه سخر الناشط الإخوانى محمد خلف من التوقيع على الاتفاقية، قائلا: "عاجل: السيسى يدشن مشروع إنشاء طريق يربط بين القاهره وأديس أبابا لتسهيل سفر المصريين الراغبين في الاستحمام إلى إثيوبيا".
وقال سامر سعيد :" مبرووووووك لإثيوبيا وإسرائيل، مؤيدو السيسي أكيد فرحانين جدا وبيقولوا إن التوقيع على الاتفاقية هايخللى مفيش نيل خالص وكده حلم إسرائيل من النيل للفرات ضاع".
واعترضت الإخوانية أسماء موسى، على طريقة تناول الصحافة المصرية للاتفاقية والإشادة بها، مضيفة :" التعريض في الصحف المصرية أسلوب حياة، فجأة بقى السد حلو ونقوله عاش كمان !!".
ومن جانبهم شن أنصار السيسي، هجمة مرتدة على نشطاء الإخوان ، فقالت منى شفيق: "بعد أن رأيت مراسم استقبال فخامه الرئيس في السودان والتوقيع على اتفاقيه سد النهضة تذكرت

الاجتماع المذاع ع الهواء مباشره لحل أزمه هذا السد وعرفت حق المعرفه أحقية الرئيس السيسي بلقب زعيم مصر والأمة العربية كلها".
وقال محمد عبدالله: "عبيد المرشد يكرهون مصر ولا يهمهم مصلحتها فكبار رؤوسهم التلفانة تعيش مرتزقة فى قطر وتركيا تنتظر الفتات من أمريكا وبني صهيون".
وردا على ادعاء الإخوان بأنه بتوقيع الاتفاقية سيحدث بوار لمصر، قال أبو شادي :"أي بوار أيها الإخوان الحاقدون ؟ البوار كان سيحله على مصر رئيسك المخلوع مرسى ، والحمد لله الذى خلصنا منه ومن جماعته التى تضم أمثالك من كارهى مصر وشعبها ".
وأضاف فتحي الحلواني :"تفاءلت خيرا فبل التوقيع على هذه الوثيقة حينما تم مناقشة الموضوع بعيدا عن الإعلام واثق تماما في هذه الخطوة التي ستحفظ لأجيالنا القادمة حقوقها المائية فالموضوع ليس عافية فهناك شعوب أخرى تريد البناء والتقدم فلنساعدهم طالما لن يؤذونا أما الإخوة أصحاب العقول الخرفانية فلنقل لهم خليكوا انتم على جنب ولا نسيتوا موضوع باكينام هانم اللى فضحتنا على مستوى العالم وهناك حقيقة لابد أن تعلموها وهى أن هذه البلد لن تركع، خليكوا انتم فى فتاوى طلاق الزوجة إذا كان زوجها سيساوى ومجلس الشعب اللى انتم عاملينه فى تركيا وأصابعكم اللى انتم رافعينها".

 

أهم الاخبار