إدريس: السيسي سيوقع اتفاقية سد النهضة في السودان

ميديا

الأحد, 22 مارس 2015 18:55
إدريس: السيسي سيوقع اتفاقية سد النهضة  في السودان الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة – بوابة الوفد – محمد عبد الرازق:

قال السفير محمد إدريس سفير مصر بأثيوبيا إنه سيجري بين الرئيس عبد الفتاح  السيسي ونظيره السوداني ورئيس وزراء أثيوبيا، المناقشات النهائية لتوقيع اتفاقية ثلاثية بشأن سد النهضة، وسيتم توقيع الاتفاقية في السودان.

وتابع " إدريس" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأحد  أن زيارة الرئيس السيسي إلى أثيوبيا هي أول زيارة لرئيس مصري منذ 55 عاما، لافتًا إلى أن الفترة الماضية شهدت

اتصالات مكثفة بين الجانب المصري والسوداني والأثيوبي للتوصل إلى نقطة اتفاق.
وأوضح أن كل طرف سيوقع الاتفاق سيعتبر تحقيق مصلحة أساسية له وأولوية على أساس الكل رابح.. مؤكدا أن المصلحة بين جميع الأطراف مشتركة ومتبادلة.
ونوه إلى أن الاتفاق في عهدة القادة الثلاثة ومن الطبيعي أن يتم الإعلان عنها بمجرد انتهاء المفاوضات ومعناها وجود نقاط اتفاق وأخرى
تتباين فيها وجهات النظر والوصول إلى صيغة تحقق توافقا بين جميع الأطراف.

وتابع، أن هناك ترتيبات تجري للتوقيع ونأمل أن تكون بداية مرحلة جديدة من التعاون بين هذه الدول الثلاث حيث هناك مصالح متبادلة ومشتركة سواء على المستوى الاقتصادي أوالسياسي أوالاستراتيجي.
وأكد سفير مصر في أثيوبيا أن الاتفاق سيمثل خطوة هامة على صعيد التعاون المشترك، كما أن القادة الثلاثة يدركون أن العمل من أجل الأجيال المقبلة لشعوب الدول الثلاثة.
وشدد على أنه سيكون هناك تطلعات لزيارة الرئيس السيسي حيث سيتم مناقشة الملف الخاص بالمياه إضافة إلى العلاقات الاستثمارية والاقتصادية والثقافية.

 

أهم الاخبار