دار الهندسة: لا سلطة للبنك الدولى فى مشروع القناة

ميديا

الخميس, 05 فبراير 2015 21:19
دار الهندسة: لا سلطة للبنك الدولى فى مشروع القناةصورة ارشيفية
القاهرة- بوابة الوفد- جرجس ميلاد:

قال المهندس يحيى زكريا ،الرئيس التنفيذى لشركة دار الهندسة المسئولة عن مشروع إقليم قناة السويس الجديدة ، أن الشركة تقدم دراسات مشروع القناة الجديد لهيئة قناة السويس، لافتا إلى أن التخطيط لمشروع تنمية القناة مستمر حتى عام 2050 ، مضيفا أن مراحل بدء المشروع ستبدأ هذا العام فى منطقة شرق بورسعيد حتى العين .

وأضاف "زكريا" فى لقائه مع برنامج " القاهرة 360"

عبر فضائية "القاهرة والناس" أن البنك الدولي هو مستشار للهيئة فقط ، ولايقوم بتمويل المشروع ،ولكننا استفدنا من خبرات البنك الدولي في المساندة الفنية ،لأنه له باع طويل فى المشروعات القومية على مستوى العالم ، لافتا إلى أن رأي البنك الدولي غير ملزم، ولكنه مشورة فقط ، مشيرإلى أن دورنا هو
وضع الخطة وترويج المشروع ، عن طريق توفير البنية الأساسية والتحتية للمستثمرين ، مؤكدا أن المشروع سيوفر مليون فرصة عمل حتى عام 2030 .
وأكد أن مصر تحتاج من 15 – 20 مليار دولار للاستثمار فى قناة السويس الجديدة ، مؤكدا أنه سيعرض المشروع خلال المؤتمر الاقتصادى المقبل المنعقد فى شهر مارس بمدينة شرم الشيخ .
وتابع إننا نعمل على تنمية مشروع قناة السويس ككل والقناة الجديدة جزء منه ، مضيفا أن إدارة مشروع قناة السويس تقع تحت أعين الجهات الرقابية المصرية بالكامل.

أهم الاخبار