رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الشرقية لأم شهيد: ابنك كان حتة مجند

ميديا

السبت, 13 ديسمبر 2014 19:34
محافظ الشرقية لأم شهيد: ابنك كان حتة مجندكيرلس فاضل
كتب – جرجس ميلاد:

طالبت سلوى فوزي، والدة الشهيد كيرلس فاضل، أحد ضحايا عملية كرم القواديس الإرهابية، بضرورة تخليد اسم نجلها مثلما حدث مع باقي الشهداء في محافظتها الشرقية.

وروت "فوزي" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "السادة المحترمون" مشكلتها مع المحافظ الدكتور سعيد عبدالعزيز، قائلة: "ابنى شهيد زي أى شهيد لازم يتخلد اسمه على مدرسة أو شارع، أصحاب كيرلس عرفوا أن الشهيد أحمد زميل كيرلس أتعمله مدرسة وشارع".
وأضافت، أنها ذهبت إلى مديرية التربية والتعليم بالمحافظ ليبحثوا فى سبب تأخر إطلاق اسم نجلها على المدرسة كما وعد المحافظ –على حد

قولها-، موضحة أن وكيل وزارة التربية والتعليم أبلغها أنه يلزم تأشيرة من المحافظ حتى يطلقوا اسم "كيرلس" على المدرسة.
وتابعت: "توجهت إلى المحافظة، والمحافظ قالنا إيه اللى عاملينه دا كله.. ما قولت في لجنة على آخر الشهر وخير إن شاء الله"، مضيفة: "قالي أشغلك فى العاشر علشان تخرجي وتروحي وتيجي وتتسلي وممكن أشغلك باليومية هنا فى الشرقية.. فقلنا للمحافظ إحنا مش بنشحت.. فقالنا أنتوا بتعملوا ليه كده .. دا ابنك كان
مجند".
ورد الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، على هذه الكلام خلال مداخلة هاتفية لنفس البرنامج، مؤكدا أنه اتخذ بالفعل قرار إطلاق اسم الشهيد كيرلس على مدرسة ولكن حدث مشكلة فى اختيار مدرسة أخرى ومنتظر رد وزارة التربية والتعليم، مؤكدا فى الوقت ذاته أن الشرقية بها 87 شهيدا تم إطلاق أسمائهم جميعا على المدارس والشوارع.
وأكد المحافظ أنه لا يملك صلاحيات التعيين فى أى من الوظائف الحكومية داخل المحافظة كلها، وكل ما يستطيع أن يفعله أن يجد لها عمل فى الصالحية أو العاشر من رمضان فى أحد مصانع رجال الأعمال، مضيفا أنه لم يقم حفلة تكريم للشهداء حتى الآن، وأنه من المنتظر أن تقام الحفل خلال 15 يوما.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=t4aBcWevog8

 

أهم الاخبار