عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الجيش السوداني يسيطر على عربات وذخائر الدعم السريع (فيديو)

الجيش السوداني
الجيش السوداني

 أعلن الجيش السوداني سيطرته على عربات وذخائر تابعة لقوات الدعم السريع في ولاية النيل الأزرق، بعد معركة كبيرة سقط خلالها 30 شخصًا على الأقل وأصيب 400 آخرين.

 وأظهرت لقطات تلفزيونية، سيطرة جنود الجيش السوداني على مدرعات وأسلحة، وسط احتفالات من الجنود بالفوز بالمعركة في ولاية النيل الأزرق.

 

اقرأ أيضًا.. الجبهة الثورية في السودان تؤكد تسخير جميع إمكاناتها لحماية البلاد

 

 كما أعلن السيطرة على جميع مقرات قوات الدعم السريع بأم درمان بكامل عتادها وآلياتها وأسلحتها التي خلفها المتمردون وراءهم أثناء هروبهم من هذه المواقع.

 

سقوط 30 شخصًا في اشتباكات الجيش السوداني والدعم السريع:

 وذكر مسؤولون في الأمم المتحدة أن "ما لا يقل عن 30 شخصًا لقوا مصرعهم وأصيب المئات"، بعد القتال الذي اندلع في قاعدة عسكرية بالخرطوم وامتد سريعًا إلى القصر

الرئاسي والمطار الدولي ومقر الإذاعة الحكومية، بينما اختبأ السكان في منازلهم وسط إطلاق النار والانفجارات، وحلقت الطائرات الحربية فوق أسطح المنازل على ارتفاعات منخفضة، وفق "نيويورك تايمز".

وأعلن مصدر في مجلس الأمن الدولي، إن المجلس سيناقش تطورات الأوضاع الجارية في السودان يوم الإثنين المقبل، وستجري المناقشات خلف أبواب مغلقة.

 وصرح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، بأن مصر والسعودية تدعوان إلى اجتماع عاجل لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الوضع في السودان يوم الأحد.