رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتجاجات حاشدة لمودعين أمام المصرف المركزي في لبنان (شاهد)

احتجاجات حاشدة لمودعين
احتجاجات حاشدة لمودعين أمام المصرف المركزي في لبنان

 تشهد لبنان منذ فترة طويلة أزمة مالية واقتصادية خانقة، وتأثيراتها تنعكس على الحياة اليومية للمواطنين، ولم يتمكن المصرف المركزي اللبناني من إيجاد حلول عملية وفعالة لإدارة الأزمة، ما أدى إلى تدهور الوضع المالي للبنانيين، وزيادة الفوائض النقدية، وانهيار العملة المحلية.

 

 

 اقرأ أيضًا.. المودعون يحرقون المصارف في بيروت (شاهد)

 

 وتقلل البنوك اللبنانية من السحوبات النقدية، ما يؤدي إلى تفاقم المشاكل المالية للمواطنين اللبنانيين، وبعد فترة طويلة من الصمت، بدأ المودعون بالتظاهر والتجمع أمام المصرف المركزي اللبناني، للتعبير عن غضبهم واحتجاجهم على التعامل الجائر مع أموالهم والحد من السحوبات النقدية.

 

 واندلعت احتجاجات حاشدة لمودعين أمام المصرف المركزي في لبنان، ويأتي هذا الاحتجاج في ظل انعدام الثقة في الحكومة اللبنانية وعدم قدرتها على إيجاد حلول جذرية للأزمة الاقتصادية والمالية التي تعاني منها البلاد.

 وتحاول الحكومة اللبنانية إنقاذ الوضع الاقتصادي من خلال تفاوضها مع صندوق النقد الدولي للحصول على دعم مالي، إلا أن هذا الإجراء قد يستغرق وقتًا طويلًا وقد لايكون كافيًا لإنقاذ الوضع المالي للبنانيين الذين يعانون من الفوائض النقدية وغياب السيولة المالية.

 

 وشهدت الاحتجاجات إشعال الإطارات المطاطية وإقفال الطرق، كما تم تسجيل

وقائع عنف وتدافع بين المتظاهرين وقوات الأمن، مما أسفر عن وفاة أحد المواطنين وإصابة العديد من الآخرين.

 

 وفي ظل هذه الأزمة الاقتصادية، يشهد الشارع اللبناني تحركات واسعة النطاق تندد بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وتطالب بتحقيق إصلاحات هيكلية وجذرية في النظام المصرفي والحكومي.

 ويحتاج لبنان إلى خطة اقتصادية شاملة تساعد على تحسين الوضع الاقتصادي والمالي، وتعزز الثقة في الحكومة والنظام المصرفي، ويجب أن يوضح أن حتجاجات المودعين أمام المصرف المركزي في لبنان هي تعبير عن الغضب والاحتجاج على الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها البلد.

 

 ويجب على الحكومة اللبنانية أن تتحمل مسؤوليتها وتعمل على توفير الحلول الفعالة والعملية لإدارة الأزمة المالية التي تمر بها البلاد.

 

 

 جمعية المصارف اللبنانية تمدد تعليق إضرابها حتى 10 مارس