رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

معرض أهلا رمضان يحطم الأسعار.. الأرز بـ16 جنيهًا والسكر بـ14.5

رئيس الوزراء يفتتح
رئيس الوزراء يفتتح معرض أهلا رمضان

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء والدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، اليوم الثلاثاء، الفرع الرئيسي من معرض أهلًا رمضان بأرض المعارض.

 

وقال الدكتور أحمد أبو اليزيد، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن هناك ما لا يقل عن 400 عارض من كبار منتجي وموردي السلع الغذائية والرمضانية في المعرض.

 

اقرأ أيضا.. افتتاح معرض أهلًا رمضان بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الفرع الرئيسي من معرض أهلًا رمضان مفتوح أمام الجمهور بداية من العاشرة صباح الغد ولمدة 12 ساعة يوميًا ويستمر حتى نهاية أبريل. 

 

وأوضح أن الأسعار منخفضة في المعرض مقارنة بالسوق الحر، حيث إن اللحوم الباردة السوداني متوفرة بـ 16 جنيهًا، و14.5 جنيه لكيلو السكر، والسعر الحر يتراوح بين 19 و21 جنيهًا، بينما

الأرز بـ 16 جنيهًا.


وأشار إلى أن سعر الزيت يتراوح بين 48 و65 جنيهًا، لافتًا إلى أن فرق السعر داخل وخارج المعرض يتراوح بين 20 و30%، مطمئنا الأهالي بعدم وجود داعي للتكدس وعدم شراء أكثر من احتياجاته خلال شهر رمضان.

 

ونوه إلى أن المعرض مستمر حتى بعد العيد وهناك ما لا يقل عن 455 شادر لبيع السلع للمواطنين في جميع محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن هناك مخزونًا من السلع الرئيسية والاستراتيجية يتجاوز 4 أو 5 أشهر لأول مرة في تاريخ مصر.