عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القيادة السياسية أنقذت سيناء من مخطط الشرق الجديد وحولتها لعاصمة اقتصادية

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

مصر لن تتأثر بأي أزمة مهما كانت بفضل الشرفاء والمخلصين، مضامين يشدد عليها الإعلامي مصطفى بكري، الذي أكد أن مبادرة "كتف بكتف" التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي، تستهدف توزيع مليون و100 ألف كرتونة و160 ألف وجبة و30 ألف قطعة ملابس؛ استعدادًا لاستقبال شهر رمضان.

 

ونوه إلى أنّ الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية تؤلم الجميع لكن مصر قادرة على تخطي الأزمات والمشكلات، وأن الشعب المصري على مر العصور يتمسك بالإيمان والقدرة على صنع المستحيل.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي يستعرض لوفد الكونجرس جهود مكافحة الإرهاب في سيناء

 

ولفت في سياق آخر إلى أنّ مسألة القضاء على الإرهاب لم تكن سهلة، وكان هناك مخططًا لإعلان سيناء ولاية إسلامية لتفكيك الوطن طبقا لمخطط الشرق الأوسط الجديد، لافتًا إلى أن القيادة السياسية تسعى إلى تحويل أرض الفيروز

إلى عاصمة اقتصادية.

 

وأشار  خلال برنامج حقائق وأسرار، على قناة صدى البلد، إلى أنّ تنمية سيناء عبور ثان بعد حرب أكتوبر 1973، لافتًا إلى أن القضاء على الإرهاب كان مكلفًا وتعاون فيه أبناء أرض الفيروز مع القوات المسلحة.

 

وأشار  إلى أن الأحداث والعمليات الإرهابية التي نفذتها الجماعات المحظورة في سيناء وغيرها من المدن، كانت تهدف إلى فصل سيناء عن الوطن، مردفًا أن العملية الشاملة 2018 التي وجه الرئيس السيسي بتنفيذها لتطهير الأرض، نجحت في استرداد سيناء من أيدي المتطرفين، وإحباط مخططات المتآمرين على الوطن.