رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حقيقة النعش الطائر في بني سويف .. سار بالمشيعين ورفض الخروج من المسجد (فيديو)

النعش الطائر في بني
النعش الطائر في بني سويف

أثار  مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لنعش في قرية بني صالح، التابعة لمركز الفشن، بمحافظة بني سويف ، زعم أهل القرية أنه رفض الخروج من المسجد، الجدل بين المصريين.

وتحولت الجنازة لاحتفال بالمتوفي بالطبل والزغاريد ، فيما طالب البعض بعمل ضريح لصاحب النعش تكريما له، وهو ما زاد من حدة الجدل حول الواقعة، فيما اختلف أهالي القرية بين مكذب الواقعة ويرى أنها مفتعلة وبين مؤيد لها ويراها كرامة للمتوفي.

اقرأ أيضا: خروج شاب من النعش قبل دفنه.. قتل أحد ملوك الجان (فيديو)

الصوفيون استقبلوا نبأ الوفاة بالطبل

الحاج حسن رمضان، كبير قرية بني صالح، قال إن المتوفى كان رجل حسن السيرة وفي أيامه الأخيرة كان معتكف في منزله، لكنه حزين أن يقابل الصوفيين الملازمين له وفاته بالطبل والاحتفال، مشيرا إلى أنهم فوجئوا بالحديث عن رفض خروجه من المسجد وهي أمور لا تليق بالمتوفى ولا بالقرية.

رفض خروج النعش أمر غير صحيح 

وتابع: "ما تردد عن رفض خروج النعش أمر غير صحيح ولم يكن ينبغي أن يحدث هذا في قرية  يسكنها  أشخاص على قدر كبير من التعليم"، مشددا

على أن من حضر الجنازة هم من رفضوا خروج النعش من المسجد.

بشرى أولياء الله ثابتة في الكتاب والسنة

ومن جهته قال  إسماعيل عبد العظيم، إمام مسجد  سابق بقرية  بني صالح، أن ما حدث من كرامة للمتوفى أمر ثابت في الكتاب والسنة والله جعل لأولياؤه الصالحين بشرى في الحياة الدنيا والآخرة.

نعش المتوفى كان يسير دون إرادة المشيعين

وأضاف أن الشيخ عزت  توفي في السادسة صباحا وتم تغسيله وتكفينه وتجهيز المقبرة، ولكنه توجه بدون إرادة المشيعيين إلى مسجد يتعبد به منذ طفولته، وكل هذا بإرادة الله عز وجل، وبعد أداء الصلاة كان النعش يتحرك يمينا ويسارا خلال حمله من المشيعين ودون إرادة منهم ورفض الخروج للدفن.

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا