رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هطول أمطار على محافظات مصر مساء اليوم (شاهد)

أمطار
أمطار

 يحرص الكثير على متابعة النشرات الجوية يوميًا في فصل الشتاء، لمعرفة أبرز الظواهر الجوية المصاحبة للفصل، خصوصًا مع استمرار التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد أخيرًا من نشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة.

 

 وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، مؤكدة أن مصر تشهد وجود لمجموعة من الكتل الهوائية القادمة من شرق أوروبا والتي تساعد على زيادة الشعور بالبرودة.

 

 

  اقرأ أيضًا.. تقلبات جوية تضرب البلاد اليوم (فيديو)

 

 وتابعت أن مصر ستشهد اليوم فرصًا لهطول أمطار غزيرة على مطروح والإسكندرية ومتوسطة على رفح والعريش مع وجود فرص لسقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة في القاهرة خلال فترة الليل.

الأمطار

 

 وأشارت غانم إلى أن درجات الحرارة في الليل والصباح الباكر تكون أقل من 10 درجات بينما وسط سيناء وسانت كاترين تسجل صفر درجة، لافتة إلى أن درجات الحرارة على القاهرة خلال فترة هذا الأسبوع النهار ستسجل 17 درجة بينما ستكون في الليل 10 درجات.

 

 ونصحت بالابتعاد عن أعمدة الإنارة والألواح الكهربائية مع ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خصوصًا خلال فترات الليل المتأخر والصباح المبكر.

 

 حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري:

 قد كشفت  هيئة الأرصاد الجوية، في بيان تفصيلي لها عن حالة الطقس خلال الفترة من السبت 11 فبراير إلى الخميس 16 فبراير، وأبرز الظواهر المتوقع حدوثها.

 

 وقالت إنه من المتوقع أن يسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء، دافىء على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد، منوهًا إلى تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، مع وجود فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

 جاء ذلك خلال تصريحاته ببرنامج"ًباح الورد"، المذاع عبر فضائية " TEN".