رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقلبات جوية تضرب البلاد اليوم (فيديو)

أمطار
أمطار

 كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل التقلبات الجوية التي من المقرر أن تشهدها البلاد خلال الساعات المقبلة، موضحة أنها تبدأ خلال فترة الظهيرة.

 

وأرجعت منار، حالة عدم الاستقرار في الطقس إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، ومنخفض على سطح البحر المتوسط، موضحة أن التقلبات الجوية بدأت بالفعل على المناطق الغربية مثل مطروحالتي تشهد سحب رعدية وأمطار غزيرة.

 

اقرأ أيضًا: الأرصاد تُحذر من منخفض جوى يضرب مصر

وأكدت أن فرص سقوط الأمطار ستبدأ في الزيادة خلال الساعات المقبلة، وستصل إلى المناطق الداخلية الموجودة في جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى خلال فترات المساء والساعات المتأخرة من الليل.

أمطار تضرب القاهرة والوجه البحري في المساء

وأشارت إلى تعرض القاهرة ومحافظات الوجه البحري لسقوط أمطار ولكن تتراوح ما بين خفيفة ومتوسطة خلال فترة المساء، لافتةً إلى أن الأمطار على سواحلنا الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ستكون ما بين المتوسطة إلى الغزيرة والرعدية.

 

وذكرت أن فرص سقوط الأمطار في كل المناطق متفاوتة الشدة وستختلف من محافظة لأخرى وستكون على فترات متقطعة، مشيرة إلى وجود انخفاض طفيف في درجات الحرارة من درجة إلى درجتين عن الأيام الماضية، والعظمى اليوم من المتوقع أن تكون على القاهرة الكبرى 19 درجة مئوية خلال فترة النهار.

 

وتابعت: "سنشعر خلال فترات النهار بالأجواء اللطيفة الشتوية على أغلب المناطق الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، الأجواء معتدلة ودافئة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارًا، وفي الليل ستكون الأجواء ما بين الباردة إلى شديدة البرودة".

 

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى اليوم الأحد.