عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لقطات جديدة لإسقاط منطاد التجسس الصيني بأمريكا (فيديو)

منطاد التجسس الصيني
منطاد التجسس الصيني

 سادت حالة من الجدل والترقب بشأن المنطاد الصيني الذي حلق فوق الأراضي الأمريكية، خلال الساعات الماضية قبل أن تسقطه قوات الجيش الأمريكي.

 وأظهرت لقطات جديدة لحظة إسقاط المنطاد الصيني الذي يعتقد أنه للتجسس، على قبالة سواحل ولاية كالورينا الجنوبية بأمريكا، وبدأ كأنه تحطم أكثر من قطعة قبل سقوطه على الأرض.

 

اقرأ أيضًا.. الصورة الأقرب للمنطاد الصيني في سماء أمريكا | فيديو

 

 كما أظهرت اللقطات لحظة إسقاط مقاتلة حربية المنطاد الصيني، قبالة ساحل كارولينا الجنوبية، فيما ستبدأ القوات الأمريكية الموجودة على الأرض عملية استعادة الحطام.

 

توتر العلاقات بين أمريكا والصين بسبب المنطاد:

 تسبب المنطاد في حالة من التوتر بين أمريكا والصين، فالمنطاد الصيني أثار مخاوف أمنية ودبلوماسية، كما زاد من توتر العلاقات بين الدولتين.

 ودفع الحادث وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى تأجيل رحلته إلى الصين، حيث قال يوم الجمعة إن المنطاد الصيني "يقوض الغرض من الرحلة".

وذكر بلينكن أن الحادثة تعد "عملا غير مسؤول"، بينما قالت بكين إنها "تأسف" لـ"الدخول غير المقصود" إلى المجال الجوي الأميركي.

وحلّق المنطاد فوق شمال غرب الولايات المتحدة حيث توجد قواعد جوية حساسة وصواريخ استراتيجية في ملاجئ تحت الأرض، وفق مسؤول في الدفاع الأمريكي.

 

إغلاق المجال الجوي بسبب المنطاد الصيني:

 قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن طائرة مقاتلة أسقطت المنطاد الصيني قبالة ساحل كارولينا الجنوبية، بعد أن أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية، في وقت سابق أنها أغلقت المجال الجوي في أجزاء من ولاية كارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية، لدعم وزارة الدفاع في جهد يتعلق بالأمن القومي.