رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرصاد تحذر من الساعات المقبلة (شاهد)

مؤشر درجات الحرارة
مؤشر درجات الحرارة

 يحرص الكثير من المواطنين على متابعة النشرات الجوية يوميًا في فصل الشتاء لمعرفة أبرز الظواهر الجوية المصاحبة للفصل.

 

 كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، اليوم السبت، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية، لافتة إلى  أن البلاد مازالت تشهد استمرارًا في تحسن الأحوال الجوية.

 

 اقرأ أيضًا.. حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل

 

 وأشارت غانم إلى أنه مع بداية اليوم فترة الصباح بدأت أجواء باردة ومع تقدم ساعات النهار تسود الأجواء المعتدلة تمامًا على أغلب مناطق الجمهورية، لافتة إلى أن المناطق الشمالية المطلة على البحر المتوسط تشهد انخفاضًا ملحوظًافي درجات الحرارة، حيث تسود على هذه المناطق خلال فترة النهار أجواء مائلة للبرودة، أم بالنسبة للمناطق الجنوبية فتسود عليها أجواء مائلة للدفء وذلك خلال فترة النهار.

 

 وأوضحت أن اليوم متوقع وجود فرص لأمطار من خفيفة إلى متوسطة على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط، مرروًا بمطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد ورفح العريش.

 

درجات الحرارة ليلًا بمختلف المحافظات:

 

حالة الطقس

 واصلت غانم، أنه مع غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل تنخفض درجات

الحرارة بشكل ملحوظ على أنحاء الجمهورية كافة، حيث تسجل الصغرى على القاهرة الكبرى ما بين 9 و10 درجات مئوية، وتسجل أقل من 10 درجات في بعض المدن الجديدة، وقد تصل إلى 5 درجات في محافظات شمال الصعيد وبعض المناطق من جنوب الصعيد، لافتة إلى أنه في وسط سيناء تصل إلى صفر درجة مئوية.

 

وأكملت، أن الأجواء خلال فترة الليل ستكون من باردة إلى شديدة البرودة على أغلب أنحاء الجمهورية، حيث يتكون الصقيع على المزروعات الموجودة في وسط سيناء وبعض المناطق من شمال وجنوب الصعيد، بجانب تكون الثلوج على قمم جبال سيناء وموسى وسانت كاترين.

 جاء ذلك خلال تصريحاتها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى".