عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل

حالة الطقس
حالة الطقس

 أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس التي تشهدها مصر خلال الأسبوع المقبل، بدءًا من غد السبت 23 ديسمبر 2022 إلى الخميس المقبل 29 ديسمبر 2022.

 

 وتزيد الأجواء الغائمة والأمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد، حيث إنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار متوسطة الشدة، تزيد على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق من مدن القناة وخليج السويس ومناطق من سيناء.

 

 

  اقرأ أيضًا: وزير النقل يشهد انطلاق أولى رحلات قطارات تالجو الفاخرة بالركاب

 

 

 وتشهد المناطق الواقعة على السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، أمطارًا متوسطة بنسبة حدوث تصل إلى 50%، بينما تشهد مدن القناة وسيناء وخليج السويس، أمطارًا خفيفة إلى متوسطة تصل نسبة حدوثها إلى 30% على فترات متقطعة، وهناك نشاط للرياح على المناطق المطلة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

 

 حالة الطقس الأحد 25 ديسمبر 2022     

 هناك فرص لتساقط الأمطار المتوسطة إلى الخفيفة بنسبة حدوث تصل إلى 40: 50%، على السواحل الشمالية والوجه البحري، وستكون المناطق الواقعة على السواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب

سيناء، بها نشاط للرياح.

 

امطار

 

 أمطار خفيفة يوم الإثنين:

 هناك فرص لـتساقط الأمطار على السواحل الشمالية، وأيضًا شمال الوجه البحري، لكن خفيفة بنسبة حدوث تصل إلى 30%، ويظهر نشاط للرياح على شمال الصعيد والسواحل الشمالية وجنوب سيناء.

 

 حالة الطقس من يوم الثلاثاء حتى يوم الخميس:

 تشهد بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال ووسط سيناء، وشمال الصعيد، ومدن القناة، شبورة مائية في الصباح.

 

 حالة الطقس  خلال الأسبوع المقبل:

 تشهد القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد والوجه البحري، حالة من الطقس المائل للبرودة في الصباح الباكر، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يكون مائلًا للبرودة في أول الليل، وباردًا في آخره على أغلب المناطق.