رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طباعة الأموال وحل الأزمة الاقتصادية.. فخري الفقي يكشف العلاقة "فيديو"

أموال
أموال

 التضخم المعركة الأساسية للبنك المركزي، وليس سعر الدولار، حتى يتمكن من مواجهة الغلاء، معادلة اقتصادية يشدد عليها الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.

 

 ويضيف أن رفع سعر الفائدة يؤثر على النمو الاقتصادي، منوهًا إلى أن صندوق النقد الدولي توقع تراجع التضخم إلى 7% نهاية 2023، وهو ما يتطابق مع البنك المركزي الذي يستهدف خفضها لنفس النسبة خلال العامين المقبلين.

 

 

 اقرأ أيضًا.. البنك المركزي يثبّت أسعار الفائدة

 


 ويشير خلال لقائه ببرنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا يمكن للبنك المركزي طباعة أموال إضافية من دون سند لحل الأزمة الاقتصادية؛ لأن ذلك سيزيد من التضخم.

 

 ونوه إلى أن التقرير الذي صدر من مؤسسة التصنيف الائتماني، ستاندرد آند بورز العالمية، يؤكد أن أساسيات الاقتصاد المصري قوية وسليمة، مع وجود 5 مصادر للنقد الأجنبي، مضيفًا أن التقرير أشار أيضًا إلى الثقة في الاقتصاد المصري.


 وأشار إلى أن التقرير أوضح النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري إيجابية ومستقرة، موضحًا أن

التقارير الدولية تعتمد على مصادر متعددة لتقييم الاقتصاد، قائلًا إن سعر الصرف في مصر أصبح مرنًا من دون تدخلات.


 وشدد على أن الأموال الساخنة ستعود مرة أخرى إلى مصر وهي موجودة من زمن بعيد، لافتًا إلى أن خروج الأموال الساخنة نتيجة مرور مصر بفترة من عدم الاستقرار، منوهًا إلى أن الأزمات الاقتصادية تؤدي إلى انسحاب الأموال الساخنة.


 وأوضح رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن هناك معالجات كثيرة في الأمور الاقتصادية من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي من ضمنها عودة الأموال الساخنة، مضيفًا أن الاحتياطي الأجنبي تحسن بمقدار 2 مليار دولار.

 

 

 للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــا