رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفرق بين متحور كورونا الجديد والإنفلونزا العادية.. فيديو

مواطنون يرتدون كمامات
مواطنون يرتدون كمامات

 

تسبب فيروس كورونا المستجد الذي ظهر أواخر  عام 2019 في إصابة الذعر بين سكان العالم، وأدى إلى إغلاق دولي ودخول الشعوب في فترة حجر صحي أرهقت الاقتصاد، وما زال العالم يعاني من تداعياته.

 

 

ويواصل كورونا في التحور خاصة في فصول الشتاء، آخرها متحور (xbb) الذي يصفه الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، بأنه سريع للغاية في الانتشار، مضيفًا أن الحدة والتطور جاري دراستهما، وأنه فرع من فروع أوميكرون.

 

اقرأ أيضًا.. الصحة العالمية تُعلن كارثة جديدة عن جائحة كورونا

 

ويضيف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مصر جديدة، تقديم الإعلامية إنجي أنور، المذاع على فضائية etc، أن أعراض متحور كورونا الجديد في الجهاز التنفسي العلوي للجسم مثل أعراض الإصابة بالبرد كالرشح والصداع، واحتقان الحلق والسخونية، أي ارتفاع الحرارة المتوسط وليست الشديدة.

 

ولفت إلى أن المشاكل التنفسية وخطورته على الجسم ومضاعفاته قليلة للغاية ونادرة

الحدوث، مشيرًا إلى أنه من الصعب للغاية التمييز بين أعراض الإصابة بمتحور كورونا الجديد وأعراض البرد العادية.

 

وأكد أن حدة وخطورة المتحور الجديد لكورونا أقل، والأعراض تماثل أعراض البرد العادية، ولكن تلك الأعراض ممكن أن تكون خطيرة  على كبار السن إذا تمت إصابتهم بمتحور كورونا الجديد.

 

وأشار إلى أن إصابة أصحاب المناعة الضعيفة والأمراض المزمنة الإصابة بمتحور كورونا الجديد يعتبر خطيرًا للغاية، مطالبًا بتطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم الاستهانة بالمتحور الجديد لكورونا رغم ضعفه وعدم خطورته على الصحة العامة.

 

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــا