عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تمكين القطاع الخاص وجذب الاستثمار الأجنبي على رأس أولويات الحكومة (شاهد)

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، صباح اليوم الإثنين، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوى للمستثمرين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وأوضح مدبولي خلال كلمته، أنه عند الحديث عن الاستثمار، يجب التأكيد على أن تمكين القطاع الخاص واجتذاب الاستثمار الأجنبي للبلاد على رأس أولويات أجندتنا، مؤكدًا أن هذه ليست خطة 5 أو 10 سنوات قادمة، ولكنها خطة عام 2023 بالفعل.

 

اقرأ أيضًا: مدبولى يتابع مشروعي القطار الكهربائي والمونوريل داخل نطاق العاصمة الإدارية الجديدة

 

وتابع: "هذه استراتيجية عامة، تضع الاستثمار والنمو القائم على الاستثمار، في لب التنفيذ، تحت مظلة وزارة المالية، وكذلك مبادرة إقراض جديدة لاثنين من أهم القطاعات الصناعة والزراعة".

 

وواصل مدبولي: "توسعنا كذلك في تغطية المعدات والأجهزة للإنتاج الصناعي من خلال سوق رأس المال، كأحد المصادر الرئيسة للتمويل، فالحكومة حريصة على تعزيز الاستثمار المباشر وغير المباشر من خلال أسواق المال، و(إيجي إكس) عاد مرة أخرى لتحقيق المكاسب في أسواق المال".

 

واستطرد أن الحكومة أطلقت وثيقة سياسة ملكية الدولة، التي من شأنها أن تكون إضافة إلى سوق السندات المصرية وسوق الأسهم.

 

وشدد على  الحكومة ستدعم كل المنصات

التي ترى أنّها ستساعد الجميع في فهم الأهداف التي تسعى لها الدولة، وكذلك الفرص التي تظهر أمامنا.

 

وأضاف مدبولي أنه بالرغم من التحديات التي يشهدها العالم حاليا فإن مصر  تهدف إلى تحقيق توقعات اقتصادية إيجابية هذا العام، موضحًا: "نحن نود أن نزيد من إجمالي الناتج المحلي والنمو الاقتصادي، وأن يصل الفائض الرئيسي إلى 2.1% من إجمالي الناتج المحلي سنويا خلال 2023 – 2024".

 

وتابع: "نقوم بتنفيذ الإصلاح الاقتصادي وملتزمون به"، موضحا:"كذلك نتوقع أن يصل إلى 4.5% في وقت لاحق، لكل نقلل الدين الحكومي بنسبة 78% من إجمالي الناتج المحلي بحلول 2026 – 2027 وإدارة الديون هو هدف أساسي لنا جميعًا في الحكومة".

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنـــــــــــــا