رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدبولي: نستهدف تحقيق فائض بالإنتاج المحلي بنسبة 2.1% (شاهد)

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، صباح اليوم، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوى للمستثمرين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وقال مدبولي خلال كلمته، إنه بالرغم من التحديات التي يشهدها العالم حاليا فإن مصر تهدف إلى تحقيق توقعات اقتصادية إيجابية هذا العام، مستطردًا: "نحن نود أن نزيد من إجمالي الناتج المحلي والنمو الاقتصادي، وأن يصل الفائض الرئيسي إلى 2.1% من إجمالي الناتج المحلي سنويا خلال 2023 – 2024".

 

اقرأ أيضًا: مدبولى يتابع مشروعي القطار الكهربائي والمونوريل داخل نطاق العاصمة الإدارية الجديدة

 

وتابع: "نقوم بتنفيذ الإصلاح الاقتصادي وملتزمون به"، موضحًا: "كذلك نتوقع أن يصل إلى 4.5% في وقت لاحق، لكل نقلل الدين الحكومي بنسبة 78% من إجمالي الناتج المحلي بحلول 2026 – 2027 وإدارة الديون هو هدف أساسي لنا جميعًا في الحكومة".

 

وأكمل رئيس الوزراء: "نحن ملتزمون بتحقيق كل السياسات التي أدخلناها

في البرنامج الإصلاحي، وهذا يتضمن من بين أشياء أخرى تحول دائم لمعدلات صرف قوية ومرنة لكي نلبي احتياجات السوق في مصر، وكذلك ضمان المسار لتقليل الدين العام، والتوسع في شبكات الأمن الاجتماعي للأشخاص الأكثر عرضه للخطر، وكذلك الإصلاحات الهيكلية لتقليل بصمة الغذاء في القطاعات المختلفة، وتيسير النمو الذي يقوده القطاع الخاص وخلق فرص العمل".

 

وواصل مدبولي أن العالم يشهد تحديات استثنائية، والحكومة المصرية  تتعامل مع التحديات وتمهد الطريق من أجل التعافي الاقتصادي، قائلًا: "هدفنا أن نغير السلبية وندرك الإمكانيات غير المطروقة الموجودة لدى مصر".