رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل إتاحة اشتراك المواطنين في "كارت الخبز الجديد"

رغيف الخبز
رغيف الخبز

 قال عطية حماد، رئيس شعبة مخابز القاهرة، إن الدولة خصصت 91 مليار جنيه دعم لرغيف الخبز خلال الميزانية الحالية، مقارنة بــ 51 مليار جنيه، العام الماضي.

 

 اقرأ أيضًا: طرق الحصول على كارت الخبز المدعم لغير حاملي بطاقة التموين

 

 وأضاف رئيس شعبة مخابز القاهرة، أن كارت الخبز الجديد متاح لأى مواطن لا يحصل على "خبز مدعم" من خلال البطاقة التموينية، ويمكن لأي مواطن الاشتراك في الكارت الجديد.

 

 وأكد أن الدولة تسعى إلى توفير خبز بمقاييس صحية وسعر مناسب لجميع المواطنين، في إطار حمايتهم من جشع بعض المخابز.

 

 وتابع: "البعض يبيع رغيف العيش بسعر هو محدده من تلقاء نفسه ولا يلتزم بتسعيرة الدولة ولا بوزن رغيف الخبز، وقررت الدولة حماية المواطن".

 

 وذكر: "إن التموين لاحظت ارتفاع في أسعار الخبز السياحي، بالإضافة إلى التلاعب في الأوزان، لافتًا أن وزن الرغيف سيكون 90 جرامًا، ويمتلك

مواصفات عالية بسعر يتراوح بين 90 إلى 100 قرش".

 

 ونوه أن طرح كارت الخبز مسبوق الدفع يستهدف تقليل حلقات التداول بين التجار وارتفاع الأسعار بطريقة غير مبررة في المخابز السياحية، لافتًا أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بضرورة تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

 

 وتبدأ وزارة التموين فى تطبيق بيع الخبز للمواطنين، من خلال كارت مسبق الدفع يصرف، ويشحن من مكاتب البريد، في خطوة تستهدف الحكومة منها ضبط الأسواق، والوصول للسعر العادل للرغيف، والقضاء على تذبذب الأسعار بين المناطق، وعدم استغلال الظروف الاقتصادية.

 جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية عبر قناة الحدث.

 

 شاهد الفيديو: