رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طرق الحصول على كارت الخبز المدعم لغير حاملي بطاقة التموين

الخبز البلدي
الخبز البلدي

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين عن طرح خبز بلدي مدعم  يتم صرفه من المخابز بسعر التكلفة لغير حاملي البطاقات التموينية، من خلال كارت يمكن الحصول عليه من البريد، من أجل تخفيف العبء عن المواطن بسبب ارتفاع سعر الخبز الحر.

 

اقرأ أيضًا.. بشرى سارة.. طرح العيش المدعم لغير حاملي بطاقة التموين (تفاصيل)

 

كما أوضحت الوزارة أن الخبز المدعم يكون سعره أقل من سعر الخبز السياحي وأكثر من سعر الخبز المدعم في بطاقة التموين، وبنفس مواصفات الخبز الذي يصدر لحاملي بطاقة التموين وذلك لمنع احتكار بعض أماكن الخبز السياحي.

 

سعر العيش المدعم لغير حاملي بطاقة التموين

 

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن الحصول على الخبز البلدي من الكارت الذكى مسبوق الدفع لغير حاملى البطاقات التموينية من أي مخبز في الأسواق، ومن المتوقع أن يبلغ سعر الخبز البلدي في الكارت الذكى مسبوق الدفع 90 قرشًا، ويمكن الحصول على كارت مسبق الدفع لشراء الخبز البلدي من أي مكتب بريد، ولكن يجب شحن الكارت بالقيمة التي يرغب المواطن فيها كرصيد، ويمكن شحن الكارت بقيمة 20 جنيهًا أو 50 جنيهًا أو 100 جنيه.

 

طرق الحصول على كارت الخبز الجديد لغير حاملي بطاقة التموين

 

قال حاتم الصولي المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للبريد، بأن كارت الخبز  الجديد ليس كارت جديد وليس كارت مخصص لمنظومة الخبز

وإنما أي عميل يملك حساب في البريد المصري ولديه كارت خصم مباشر أو لم يكن لديه حساب في البريد ويملك كارت Prepaid سوف يكون بإمكانه استخدام هذه البطاقات في منظومة الخبز الجديدة.

 

وأضاف الصولي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة ON: " من ليس لديه حساب في البريد أمامه خيارين إما فتح حساب والحصول على كارت حساب أو إصدار كارت Prepaid أو المدفوع مسبقًا وتكلفة إصداره ثلاثين جنيهًا فقط تدفع مرة واحدة واستلامه فوريًا".

 

وكشف أن الكروت متوافرة في جميع مكاتب البريد في جميع أنحاء الجمهورية كونها منظومة موجودة بالفعل، قائلًا: "لدينا نحو 16 مليون عميل" مؤكدًا أن المنظومة الجديدة للخبز تحت الاختبار الآن مع وزارة التموين ووزارة الاتصالات والجهات المعنية، وسيتم الإعلان عن باقي التفاصيل عقب الانتهاء منها.

 

لقراءة المزيد من الأخبار اضغط هنا