رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متحدث الرئاسة يصف مراسم استقبال السيسي بالهند بالاحتفاء الكبير لمصر

استقبال السيسي في
استقبال السيسي في ساحة قصر الرئاسة الهندي

العلاقات المصرية الهندية تاريخية، وتحمل تطابق في وجهات النظر، والزيارة تأتي مع مرور 75 عامًا على إقامة العلاقات بين الدولتين، بهذه الكلمات تحدث السفير بسام راضي عن زيارة الرئيس السيسي لبلاد العجائب.


وأضاف أن زيارة الرئيس السيسي للهند، جاءت تلبية لدعوة لرئيس الوزراء الهندي، ليكون ضيف شرف احتفالية يوم الجمهورية في الهند، موضحًا أن الهند لم تقم احتفالية العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

 

اقرأ أيضًا.. رئيسة الهند تشيد بالتجربة التنموية في مصر


ونوه، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن آخر احتفالية أقامتها الهند ليوم الجمهورية دعت خلالها عددًا كبيرًا من رؤساء وقادة الدول، لكن العام الجاري اقتصرت الدعوة على الرئيس السيسي.


وأشار إلى أن هناك تشابهًا بين الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الهندي كونهما توليا الحكم عام 2014، مضيفًا أن رئيس الوزراء الهندي أشاد بقيادة الرئيس الحكيمة لمصر.

 

 


ونوه المتحدث الرئاسي، بأن الميزان التجاري بين مصر والهند بلغ 7 مليارات دولار، لافتًا

إلى أن لقاء الرئيس السيسي، رئيس وزراء الهند ناقشا خلاله برامج تعاون بين الدولتين لا سيما في قطاع تكنولوجيا المعلومات.


ولفت إلى أن الرئيس السيسي التقى مساء اليوم نظيرته الهندية وكان لقاء مثمرا، تناولا فيه كافة جوانب العلاقات الثنائية، متابعا أن مصر والهند اتفقتا على الارتقاء بالعلاقات لتكون علاقات استراتيجية.

 

وأكد أن الرئيس السيسي حظى بترحيب كبير منذ وصوله للهند من خلال مظاهر الاحتفال والاحتفاء الكبيرة، منوهًا إلى أن الرئيس يشهد غدًا احتفالية الجمهورية في منصة العرض العسكري، بالإضافة لإجراء لقاءات يجرى الترتيب لها، قبل أن يختتم زيارته يوم الجمعة.

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــا