رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيسة الهند تشيد بالتجربة التنموية في مصر

رئيسة الهند، دروبادي
رئيسة الهند، دروبادي مورمو

أشادت رئيسة الهند، دروبادي مورمو، اليوم الأربعاء، بالتجربة التنموية الناجحة التي تشهدها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في جميع المجالات والمشروعات القومية الكبرى الجارى تنفيذها.
واستقبلت، رئيسة جمهورية الهند، دروبادي مورمو، نظيرها المصري، الرئيس عبد الفتاح السيسى في قصر راشتراباتي بهافان الجمهوري بنيودلهي.

خطة لرفع التبادل التجاري بين مصر والهند إلى 12 مليار دولار.. فيديو
كما أكدت رئيسة الهند حرص بلادها على مساندة جهود مصر التنموية ودعمها فى كافة المجالات من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك.
وصرح متحدث الرئاسة المصرية بأن رئيسة الجمهورية الهندية أعربت عن تقدير الهند لمصر على المستويين الرسمى والشعبى، واعتزازها بالروابط الممتدة التى تجمع بين البلدين الصديقين.
من جانبه؛ أعرب الرئيس السيسي عن التقدير لحفاوة الاستقبال الهندي، مشيداً سيادته بعلاقات الصداقة المصرية الهندية التاريخية المتينة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة.
كما أعرب عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها، لاسيما على المستويين الاقتصادي والتجاري، فضلاً عن تعظيم حجم الاستثمارات الهندية في مصر.


وقد أكد الرئيس السيسي في ذات السياق أن الاستثمارات الهندية لديها فرصة كبيرة حالياً للتواجد فى السوق المصرية للاستفادة من البنية التحتية الحديثة فى

مصر وللنفاذ منها إلى الأسواق الأفريقية، خاصةً فى ضوء اتفاقيات التجارة الحرة التى تجمع مصر مع مختلف التكتلات الاقتصادية الإقليمية، مؤكداً الترحيب الشعبى فى مصر بالتعاون مع الهند وزيادة استثماراتها وأنشطتها التجارية.
وأضاف المتحدث الرسمي أن المباحثات تناولت عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث عكست المناقشات تفاهماً متبادلاً بين الجانبين إزاء سبل التعامل مع كافة الملفات.
وقد أشادت رئيسة الجمهورية الهندية في هذا الإطار بالدور المحوري الذى تضطلع به مصر على صعيد ترسيخ الاستقرار فى الشرق الأوسط وأفريقيا، وكذلك دعم الحلول السلمية للأزمات القائمة بمحيطها الإقليمي.
كما تم تبادل الرؤى بشأن جهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، في ضوء ما تمثله تلك الظاهرة من تهديد حقيقي على مساعي تحقيق التنمية في المنطقة والعالم.