رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي: الشركات الهندية ترغب في الاستثمار بقناة السويس (فيديو)

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه تم الحديث مع رئيس الوزراء الهندي، عن زيادة الاستثمار فى مصر، لافتًا إلى أن الشركات الهندية المتخصصة أعربت عن رغبتها في الاستثمار بقناة السويس، وفى مجالات أخرى كثيرة.

 

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسى يصل العاصمة الهندية نيودلهى 

وأكد "السيسي" أنه تم الاتفاق مع الجانب الهندي في العديد من المجالات على رأسها مجال الطاقة والهيدروجين الأخضر، والزراعة وإنتاج الأسمدة.

 

ونوه الرئيس، خلال كلمته في مؤتمر صحفي عرضته قناة "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، بأن مصر مستعدة لاستقبال السياح من الهند وغيرها من الدول، وتكثيف رحلات الطيران.

 

وذكر أنه تم الاتفاق على تعزيز العلاقات بين البلدين، وتكثيف الفعليات الثقافية، مضيفًا: "مصر والهند تتشاركان فى البعد الحضاري".

ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي، لزيارة مصر لاستكمال المحادثات المشتركة، وتأسيسي مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين، تقوم على الشراكة الاستراتيجية. 

ووجه "السيسي" الشكر لرئيس الوزراء الهندي على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، مؤكدًا أنه يعبر بصدق عن العلاقات الأخوية الممتدة والحافلة بين البلدين.
 

وتابع: "من دواعي سروري أن تأتي زيارتي لجمهورية الهند تلبية للدعوة الكريمة التي تلقيتها من دولة رئيس الوزراء الهندي لأكون بينكم غدًا مشاركًا في الاحتفال بذكرى يوم الجمهورية".

وأكد أن انتشار العنف والإرهاب يمثل تهديدًا ليس في مصر فقط، ولكن على مستوى العالم كله، ولذلك

تم الاتفاق بين مصر والهند في مجالات التعاون الأمني.

 

وأضاف: "استعرضنا مع رئيس الوزراء الهندي أهمية إنشاء صندوق لتمويل الخسائر المترتبة على التغيرات المناخية في الدول النامية". 

 

تعاون مصر والهند سيساعد على القضاء على العنف 

وشدد على أن التعاون بين مصر والجانب الهندي سيساعد على القضاء على العنف لأنه لا تنمية دون استقرار.

 

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، إلى العاصمة الهندية نيودلهي استجابة لدعوة رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، لحضور احتفالات البلاد بيوم الجمهورية.

 

من جانبه قال السفير محمد عبدالحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الزيارة ستشمل حضور مجموعة قمة العشرين الاقتصادية برئاسة الهند، وهي أكبر مجموعة اقتصادية في العالم، وتشمل 85% من إجمالي التجارة العالمية.

 

وأشار إلى أن الزيارة ستتناول أيضًا مناقشة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وتأثيراتها على اقتصادات دول العالم. 

 

زيارة السيسي للهند تعزز التعاون بمجالات الطاقة والتكنولوجيا الرقمية

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنـا