رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

زيارة السيسي للهند تعزز التعاون بمجالات الطاقة والتكنولوجيا الرقمية

ميديا

الثلاثاء, 24 يناير 2023 19:43
زيارة السيسي للهند تعزز التعاون بمجالات الطاقة والتكنولوجيا الرقميةالرئيس السيسي يصل الهند
كتب- أحمد يوسف الحنفى

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء الثلاثاء، العاصمة الهندية نيودلهي استجابة لدعوة رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، لحضور احتفالات البلاد بيوم الجمهورية.

 

وعن أهمية الزيارة، قال السفير محمد عبدالحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنها ستشمل حضور مجموعة قمة العشرين الاقتصادية برئاسة الهند؛ وهي أكبر مجموعة اقتصادية في العالم، وتشمل 85% من إجمالي التجارة العالمية، بالإضافة لمناقشة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وتأثيراتها على اقتصادات دول العالم.

 

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسى يصل العاصمة الهندية نيودلهى

 

ونوه عبدالجكم، إلى أن الزيارة تتناول تنفيذ توصيات قمة المناخ التي انعقدت في شرم الشيخ، مؤكدًا أن زيارة الرئيس السيسي تعد الثالثة للهند، حيث تشهد العلاقات بين البلدين تطورًا ملحوظًا.

 

وأوضح السفير محمد عبد الحكم، أن الهند أصبحت الشريك التجاري الثالث لمصر، وهناك 50 شركة هندية تعمل داخل مصر، منوهًا إلى أن محطة بمبان للطاقة الشمسية، وهي الأكبر حول العالم في أسوان؛ تأتي نتاج تعاون مصري هندي.

 

وكشف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، عبر فضائية صدى البلد، أن الهند وافقت

على تزويد مصر بـ 500 ألف طن من القمح في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية؛ إذ كان الاستثناء الوحيد بين الدول المحتاجة للقمح.

 

وأشار، إلى أن الرئيس السيسي سيلتقي، غدًا الأربعاء، رؤساء كبريات الشركات الهندية في مختلف القطاعات الصناعية؛ وخاصة في مجال الطاقة والتكنولوجيا الرقمية؛ لتقدمهم في هذا المجال؛ وذلك بهدف توطين التكنولوجيا في مصر وزيادة فرص العمل.

 

وأكد محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن  الرئيس السيسي حريص على تعظيم مصالح مصر الاقتصادية والعسكرية، متوقعًا أن تثمر هذه الزيارة عن تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والتكنولوجيا الرقمية والاقتصاد بين البلدين.

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــا