رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خريطة سقوط الأمطار اليوم (شاهد)

حالة الطقس
حالة الطقس

 بدأ فصل الشتاء وبدأت المظاهر الجوية المصاحبة له من برودة شديدة في الطقس، وسقوط الأمطار في عدد من المحافظات، ما يجعل الجميع في حالة ترقب لمعرفة أحوال الطقس لحظة بلحظة.

 

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة وأبرز الظواهر المتوقع حدوثها.

 

 اقرأ أيضًا: حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل

 

 قالت إنّه طبقًا لتحذيرات الهيئة، منذ الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات الأولى شهدت بعض المحافظات سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد وتحديدًا في الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، وهي أمطار متقطعة مستمرة حتى الآن.

 

وأشارت غانم إلى أن المحافظات الداخلية مثل جنوب الوجه البحري (المنوفية والغرية والشرقية وبعض المناطق من القاهرة الكبرى) شهدت سقوط أمطار متفاوتة الشدة ومختلفة من منطقة لأخرى.

 

وواصلت غانم أن القاهرة الكبرى تعرضت لسقوط الأمطار في ساعات الفجر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، ومتوقع خلال الساعات المقبلة استمرار فرص الأمطار على سواحلنا الشمالية للبلاد، أغلب المناطق المطلة على البحر المتوسطة من خفيفة إلى متوسطة على مدار اليوم، مستطردة أنه قد تمتد الأمطار لبعض المناطق من جنوب الوجه البحري لتكون خفيفة، ومن المتوقع أن تقل فرص الأمطار تمامًا على القاهرة الكبرى مع تقدم ساعات النهار.

 

 جاء ذلك خلال تصريحاتها ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى".