عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جدل شائعات شروط الزواج الجديدة تُثير الرعب بين المصريين

الزواج
الزواج

 أثارت شروط الزواج الجديدة في مصر، جدلًا واسعًا وحالة من الرعب والتخوف من قيود الزواج عبر منصات التواصل الاجتماعي بين المصريين، ومنها : دفع 30 ألف جنيه لصندوق الأسرة وقاضي يقرر مدى توافق الطرفين لإتمام الزواج.

 

 وتداول نشطاء، معلومات مغلوطة حول مشروع القانون الجديد للأحوال الشخصية، الذي يتم إعداده حاليًا بمجلس النواب، وبدأ الجدل بعد الإعلان عن صندوق دعم الأسرة، الذي سيموله المقبلون على الزواج حديثًا، بإسهام من الحكومة.

 

 

 

 اقرأ أيضًا.. موعد تطبيق قانون الزواج الجديد 2023

 

 

 

 وسيتم تحديد مبلغ معين يدفعه العريس، يضاف إلى مصروفات عقد  الزواج، بعد أن خصصت الدولة صندوق دعم الأسرة، في الإنفاق على الأطفال الذين اشتدت الخلافات والأزمات بين أبائهم لدرجة امتناعهم عن الإنفاق على أبنائهم، وتجنبهم مواجهة مصير قاسي ستأمن الدولة مستقبلهم من خلال الصندوق.

 

 ويضم القانون شروطًا أخرى، منها: إجراء فحوصات طبية للعروسين للتأكد من صحتهم

النفسية والجسدية ، وعرضهم أمام القاضي للإقرار بملاءمتهم وتوافقهم مع بعض، وإعطاء الإذن للمأذون بعقد القران.

 

 وروج البعض إلى أن رسوم الصندوق ستتراوح ما بين 30 إلى 30 ألف جنيه ، بالإضافة إلى عرض العروسين أمام القاضي، وفي حال أقر بأنهما غير مناسبين لن يتم زواجهم بأمر القانون.

 

 وبعد الجدل الدائر من الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شهدت الفترة الماضية إتمام عدد ضخم من عقود القران بسبب خوف البعض من قيود القانون الجديد، ما وصفه البعض بالكارثة.

 

 جاء ذلك خلال تقرير تليفزيوني مذاع عبر قناة العربية.

 

 شاهد الفيديو..