عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشاري نفسي يبرأ الأزمة الاقتصادية.. طباع المصريين تميل للهم والحزن

استشاري يرى بميل
استشاري يرى بميل المصريين للحزن

 

أزمة اقتصادية كبيرة يمر بها الشعب المصري تسببت في غلاء أسعار الأغذية والمستلزمات المختلفة نتيجة أزمة في العملة الصعبة تارة أثرت على الاستيراد، وأزمة روسية أوكرانية تارة أخرى أثرت على استيراد الحبوب.

 

ومن المعروف علميًا أن الأزمات تؤثر على العامل النفسي للفرد، وللدكتور عمرو يسري، استشاري الطب النفسي، رأيه المستمد من خبرته في التعامل مع الشعب المصري، قائلًا إن الشخص المصري يميل الى الهموم والحزن دائمًا؛ إذ أنها مغناطيس تشده الى الهم والحزن.

 

اقرأ أيضًا.. بسمة وهبة تنتقد «زواجات التزويغ».. رسوم صندوق الأسرة رصيد في البنك

 

وأشار الى أن الحياة مرتبطة بالمجهود والحياة حركة ويتأثر الشخص بالإيجابية والسلبية حسب الهوى والبشري له، ولكن ميوله هى من تشده إلى الإيجابية أو السلبية، ناصحًا كبار السن بالبحث عن عمل ولو بسيطًا بعد سن المعاش حتى لا يتعرض للتعاسة النابعة من الفراغ.

 

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" اليوم الثلاثاء ، أن من يرغب فى مشاهدة الإيجابية سيعثر عليها ومن يرغب فى السلبية سيجدها.

 

ولفت إلى أن اهتمامات الشخص هى من تحدد رغباته الشخصية سوء كانت إيجابية أو سلبية، مشيرًا الى أن الشخص ذات الطاقات الإيجابية يستقر نفسيًا ويشعر بالرضا عكس حامل الطاقة السلبية الذي يحوب حياته لهم وغم ونكد متواصل.

 

ونوه إلى أن الفلسفة التي تعيش عليها الناس من زمان هو الهم ، ولذا استعاذ منه النبي، صلى الله عليه وسلم، مشيرًا إلى أن إضرابات اليوم من أعراض بعض الأمراض النفسية.

 

ولفت إلى أن الشخص نفسيًا يكفي نفسه أولًا وبعد ذلك يعطى لغيره، مشيرًا إلى أنه من المشاكل الكثيرة اليوم المقارنة بالغير ومشكلة البشر ليس في القليل ولكن في الزيادة والطمع والمقارنة الدائمة بالآخرين.

 

 

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــا