رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بنك الطعام: قدمنا خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن (شاهد)

محسن سرحان الرئيس
محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري

 كشف محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، الجهود التي بذلها التحالف الوطني للعمل اللأهلي التنموي خلال عام 2022.

 

 قال سرحان إن القطاع المدني قطاعًا حيًا وقويًا ويصمم على القيام بكل ما يلزم، لتحقيق رسالته، وهناك عشرات الآلاف من الجمعيات تنتشر على أرض مصر لخدمة المواطنين.

 

اقرأ أيضًا.. الهيئة الإنجيلية تشارك في المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي (صور)

 

 تابع سرحان أن التحالف الوطني قدم خلال العام الماضي، خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن في 3000 قرية مصرية في 27 محافظة، بقضية الأمن الغذائي، وفقًا لخطة منضبطة علمية ومتسقة بدقة مع الإطار الأممي لأهداف التنمية المستدامة وتحديدًا الهدف الثاني وهو القضاء على الجوع.

 

 وواصل أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قدم 60 ألف طن من الاحتياجات الغذائية لـ24 مليون مواطن، كما هناك تركيزًا على الأسر غير القادرة على العمل، والتي يصعب عليهم العمل، مثل السيدات المعيلات لأطفال عدة بدون الخامسة، وكبار السن والمصابين ببعض الأمراض المزمنة التي تجعل عليهم مشقة في العمل.

 

وتابع: "خدمنا أكثر من 37 ألف طفل في محور الوقاية في أكثر من 10 محافظات، ونتدخل في هذا المحور عبر 3 نقاط رئيسية، الأولى نتدخل في بداية فترة الحمل وحتى

بلوغ الطفل عامين، ونستهدف القضاء على التقزم الناتج عن سوء التغذية، ثم نستكمل في مرحلة الحضانات الأهلية ووصولًا إلى التعليم الرسمي، بتقديم وجبة غذائية ساخنة يوميًا معدة خصيصًا لكل فئة عمرية، وتوفر للأطفال 30% من احتياجاته الغذائية اليومية".

 

وأكمل: "المحور الثالث، هو محور التمكين، وجرى فيه مساعدة أكثر من 71 ألف مزارع عبر أكثر من 71 ألف فدان من أرض مصر، وهذا المحور نعتمد فيه على آلية العمل الشمولي وهذه الآلية نحاول أن ندمج المستحقين القادرين على العمل بداخل سلاسل الإمداد بالكيانات الخيرية وهذا يمكننا في منحهم بديل جيد عن المساعدات المباشرة".

 

جاء ذلك خلال فعاليات انعقاد مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومشاركة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.