رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكنيسة الأرثوذكسية تعلق على زيارة السيسي للكاتدرائية (شاهد)

السيسي يزور الكاتدرائية
السيسي يزور الكاتدرائية لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد

 شهدت كاتدرائية ميلاد المسيح، بالعاصمة الإدارية الجديدة، احتفال الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأخوة الأقباط فرحتهم واحتفالهم بعيد الميلاد، كتقليد سنوي يحرص عليه الرئيس منذ توليه الحكم.

 

وعقب القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، على زيارة الرئيس السيسي مساء أمس، للكاتدرائية، قائلًا: "الرئيس السيسي أرسى تقليد زيارته في كل عيد، وشعرنا بفرحة حقيقة بفضل تواجده بين المواطنين في الكاتدرائية".

 

 اقرأ أيضًا.. السيسي يهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيد.. أحنا واحد | فيديو

 

 

وتابع: "شهدنا تفاعلًا كبيرًا عند وصول الرئيس إلى كاتدرائية ميلاد المسيح من قبل الشعب والمصلين، كما حرص الرئيس على مصافحة أكبر عدد من الموجودين بالأمس".

 

 

وأشار إبراهيم إلى أن العام الحالي يشهد إقامة الصلوات بشكل أساسي، متابعًا: “صلوات عيد الميلاد المجيد أقيمت بكل الكنائس بحضور

شعبي بعد توقف دام لمدة عامين بسبب كورونا”.

 

 

السيسي يزور الكاتدرائية

وواصل أن الكنائس شهدت حضورا كبيرا بالأمس، وشعور الناس وفرحتهم كانت مختلفة تماما، مؤكدا أن أهم ما يميز أعياد المصريين مسلمين وأقباط هو التواصل وتبادل الزيارات.

 

احتفل الأقباط الأرثوذكس والبروتستانت في الإسكندرية بعيد ميلاد السيد المسيح، مساء أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، توافدوا على الكنائس القبطية الأرثوذكسية والإنجيلية لحضور صلاة قداس عيد الميلاد المجيد، وسط إجراءات تأمينية وتنظيمية مشددة.

 

جاء ذلك خلال تصريحاته ببرنامج"8 الصبح"، المذاع عبر فضائية " dmc".