رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بوادر حرب نووية بين أمريكا وإيران (فيديو)

أمريكا وإيران
أمريكا وإيران

قال الدكتور جودت بهجت أستاذ الأمن القومي بكلية الدفاع الوطني في واشنطن، إن الولايات المتحدة أشارت إلى الخيار العسكري مع إيران خلال هذه الحرب، مضيفًا أن أمريكا تحاول إرسال رسائل إلى إيران مفادها أننا عندما نقول إن الخيار العسكري متاح على الطاولة فنحن نعني ما نقوله ولا يمكن أن نستبعد عمليات عسكرية إسرائيلية مدعومة من قبل الولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضًا .. أمريكا تقود حربًا دعائية ضد إيران عن تعاونها العسكري مع روسيا

وأوضح "بهجت" إلى أن الولايات المتحدة لا تملك معلومات استخبارتية حول إيران، لكنها تعتمد على التقارير الإسرائيلية حول البرنامج النووي الإيراني، لافتًا إلى أنه من وجهة نظر أمريكا لا توجد معلومات استخباراتية كاملة.

 

وتابع أنه في أمريكا نأخذ التقارير الإسرائيلية حول البرنامج النووي الإيراني وقدراتها النووية ضمن سياق أن إسرائيل لديها المصلحة في إقناع الولايات المتحدة بالقيام بعمل عسكري ضد إيران.

 

ونوه إلى أن الولايات المتحدة لا ترغب في شن حرب ضد إيران أو أي دولة أخرى ونحن لدينا معلوماتنا الاستخباراتية وندرك أن إسرائيل ربما وأركز على كلمة ربما تبالغ في تقييم التهديد الإيراني ندرك أن إسرائيل لديها مصالحها الخاصة ولا نتعبر كل ما تقوله إسرائيل حقائق.

وأشار إلى أنه على الرغم من إشارة

رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إلى إمكانية إيران من صناعة القنبلة النووية، إلا أنه يرى أن إيران ليس بوسعها صناعتها حتى الآن، 

ووفقًا لما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، فإن إيران بوسعها صناعة القنبلة.

 

وتابع: "حسب معلوماتي فإن إيران ليس بوسعها صناعة القنبلة حتى الآن، وقبل شهر قال مستشار آية الله خامنئي إنهم وصلوا لمرحلة صناعة القنبلة إذا ما قرروا ذلك وكما قلت فإن إسرائيل لديها المصلحة في المبالغة بالتهديد الإيراني وفي نفس الوقت إيران لديها المصلحة في المبالغة بقدراتها".

 

وأكد "بهجت" أن هناك مسؤولين إيرانيين حاولوا إرسال رسالة إلى الولايات المتحدة مفادها أنه فات الأوان ونستطيع صناعة القنبلة، وبحسب مصادر يعتقد أن إيران لديها ما يكفي الآن لصناعة القنبلة لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت لتسليح اليورانيوم المخصب.

 

 

أعمال الشغب تُشعل الصراع بين أمريكا وإيران