عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتفالية قادرون باختلاف انتصار غير مسبوق من السيسي لذوي الهمم

احتفالية قادرون باختلاف
احتفالية قادرون باختلاف

 حضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، حفل "قادرون باختلاف" في نسخته الرابعة تحت شعار "لينا مكان"، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

 

وفي هذا السياق، روت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، كواليس الحديث الذي دار بينها وبين الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ على هامش احتفالية قادرون باختلاف، اليوم الأربعاء.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي لبطل سباحة من "قادرون باختلاف": "قولي ادعمكم إزاي"

 

نموذج يحتذى به

وقالت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، إن أبناء ذوي الهمم يشهدون كل عام الحصول على مكتسبات جديدة، مؤكدة أن الرئيس السيسي صافحها ورحب بها؛ خلال لقائهما، مردفة: "الرئيس يُمثل نموذجًا يُحتذى به لكل ناجح".

 

وأضافت أن هذه الاحتفالية تمثل انتصارًا من الرئيس السيسي للمرأة من ذوي الهمم؛ خصوصًا وأنها سيدة صاحبة إعاقة، مشيدة بقانون ذوي الهمم الذي أشرف عليه أشخاص من ذوي الهمم، كما أن احتفالية اليوم عبّرت عن أصوات الأبناء من ذوي الهمم.

 

تنمية المواهب

وأوضحت، أن هناك قيادة سياسية تراعي حقوق الإنسان في مصر، مشيرة إلى أن صندوق قادرون باختلاف يختص بإنشاء مستشفيات للرعاية الصحية، ودعم وتنمية المواهب، إلى جانب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لذوي الهمم.

 

وعن اللفتة الإنسانية بين الرئيس السيسي، وأحد أبناء ذوي الهمم، لفتت إلى أن هذا الشاب من محافظة كفر الشيخ، ولديه أفكارًا جميلة، ولم يستطع تمالك نفسه وتوجه من أجل مصافحة الرئيس؛ حيث وجه الرئيس الحرس بعدم إيقافه؛ في لفتة أبوية إنسانية.

 

بكاء المشاركين

من جهتها، قالت المهندسة أمل مبدي، المدير التنفيذي لمبادرة قادرون باختلاف، إن المواهب التي تم تقديمها في حفل "قادرون باختلاف" كانت موجودة قبل ذلك، لكن لم تجد مكانا لها للظهور.


وأوضحت أن الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية وصفحة قادرون باختلاف يستقبل مئات الطلبات سنويًا للمشاركة في الحفل، مبدية في الوقت ذاته دهشتها من سرعة استجابتهم للتدريبات التي يتلقونها.


وأضافت أن المشاركين في الحفل "قادرون باختلاف" بكوا مع نهاية الحفل لاستشعارهم بأنهم أصبحوا أسرة واحدة، معربة عن سعادتها البالغة بالحفل الذي لا يمكن تصور أحداثه قبل أعوام قليلة مضت.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــا