رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وفيات وتصادمات وسقوط عقارات.. ضحايا الطقس السيئ (شاهد)

 ضحايا الطقس السيئ
ضحايا الطقس السيئ

مع بداية فصل الشتاء تعرضت الكثير من الدول للسيول والأمطار، إذ أن هناك ضحايا للسيول هنا وضحايا الأمطار هناك، ودائمًا ما يأتي فصل الشتاء بظواهر كثيرة تؤثر على الحياة، وهناك بعض البلدان خلال الفترة الحالية تتعرض لطقس قاسي.

اقرأ ايضًا.. وفاة 16 شخصًا في عاصفة ثلجية عاتية| شاهد

وضربت عاصفة قطبية شديدة البرودة الولايات المتحدة الأمريكية، وتتسبب في تعطل الحياة، وتعتبر هذه العاصفة والتقلبات الشتوية هى الأسوء منذ عقود طويلة في أمريكا، إلا أن هذه العاصفة الثلجية تسببت في مصرع وإصابة عشرات الأشخاص، مع انخفاض كبير في درجات الحرارة وانقطاع الكهرباء.

 

عاصفة ثلجية

 

وضحايا أخرى خلفتها التقلبات الجوية القاسية، إذ أن هبوب الرياح بشكل قاسي وسقوط أمطار غزيرة تسببت في انقطاع الكهرباء، ولذلك بات الشعب الأمريكي في الظلام لعدة ساعات وليالي، إذ أن الرياح والعاصفة الثلجية دمرت خطوط الكهرباء.

وشهدت أمريكا هبوب رياح وتساقط الثلوج بكثافة، والتي تتسبب في إغلاق المدارس وإلغاء الكثير من الرحلات الجوية، وتواجد المواطنين في المنازل خوفًا على أنفسهم من الطقس السئ الذي يضرب أمريكا خلال الفترة الحالية.

 

وأسفرت العاصفة الثلجية عن وفاة 13 شخصًا، وعشرات المصابين في اليابان، كما تعطلت خدمات القطاارت وحركة المرور، بالإضافة إلى أنه تم إلغاء أكثر من 2700 رحلة.

 

والرياح القاسية تسبب في إنعدام الرؤية واندفاع المركبات والتي تسبب في الكثير من الحوادث على الطرق السريعة في الكثير من البلدان، كما أن قسوة الطقس وارتفاع درجات الحراراة

أثرت على الطرق بشكل أو بأخر.

 

 

كما أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداول صور خلال الساعات القليلة الماضية لاستخراج جثة عجوز أسفل أنقاض عقار بالإسكندرية، مساء أمس الأحد، إذ أن الأمطار الشديدة التي تعرضت لها محافظة الإسكندرية من تسبب في انهيار سقف العقار، والذي تسبب في وفاة العجوز.

 

وتتعرض محافظة الإسكندرية لهطول كميات كبيرة من الأمطار والتي تسببت في غرق الكثير من الشوارع، وعرقلة حركة المواطنين وإعاقة الحركة المرورية.

سقوط شرفة بالإسكندرية

بالإضافة إلى سقوط شرفة أحد العقارات القديمة في منطقة الورديان بمحافظة الإسكندرية، والتي تسببت في تحطيم إحدى السيارات التي تواجدت أسفل العقار.

 

سقوط بلكونة بالإسكندرية

وتداول أحد المواطنين بمحافظة الإسكندرية، أحد الفيديوهات، لأحد نواب الإسكندرية، والذي تفقد شوارع منطقة القباري مستقلًا فلوكة، وذلك بعد تكون كميات كبيرة من مياه الأمطار في الشارع، وغرق بعض المحال والمنازل بمياه السيول، وحصل هذا الفيديو على رواج كبير على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

للمزيد من الاخبار أضغط هنا