رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي: الناس ماسكة في الدولار شوية (شاهد)

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجميع بالتكاتف خلال الفترة الحالية، قائلًا: "بقول الكلام ده علشان كلنا نتكاتف.. حد يقول ده فرصة نعلي الأسعار وما فيش دولار.. الوقت ده يبرز فيه حرصنا على الناس.. وما نغليش الحاجة على الناس.. بنتكلم في أكل وشرب وحاجات أخرى".

 

وقال السيسي خلال كلمته في افتتاح مشروعات جديدة في مجمع الصناعات الكيماوية في محافظة الجيزة، إن الجميع بات يتحدث عن الدولار، مستطردًا: "الناس مسكت في الدولار شوية، ولازم نطلع بيانات توضيحية".

 

اقرأ أيضًا.. السيسي: نبذل جهدًا كبيرًا لاستقرار الأسعار وعدم زيادتها (شاهد)

 

وأوضح أنه كان هناك حديث مع الدكتور مصطفى مدبولي أول أمس حول خطته لخروج مستلزمات الإنتاج والبضائع والمنتجات الموجودة في الموانئ، مضيفًا: "ارجو وإحنا بنعلن ده.. إننا نكون موجودين وقت إطلاق القوافل والإفراج عنها، ونقول بيانات أكثر للناس".

 

وواصل السيسي: "عاوز اطمنهم وإحنا لما قولنا ده.. ربنا سبحانه وتعالي وفقنا ننفذ الالتزام.. بنتكلم عن مليارات كتير من الدولارات.. الناس ماسكه شوية في الدولار.. لا بأس.. وإحنا معانا دولارات برضه".

 

وأشار السيسي إلى أن البنوك

ستغطي المطلوب بالدولار لصالح الاعتمادات خلال مدة 3 أو 4 أيام لخروج البضائع من الموانئ.

 

 

وأضاف : "عاوز اطمنهم وإحنا لما قولنا ده.. ربنا سبحانه وتعالي وفقنا ننفذ الالتزام.. بنتكلم عن مليارات كتير من الدولارات.. الناس ماسكه شوية في الدولار.. لا بأس.. وإحنا معانا دولارات برضه".

 

وأشار إلى أن الأسمدة اذا تم تسعيريها بالأسعار العالمية ستكون عالية للغاية، ولكن الدولة مازالت تدعم من أجل الفلاح، مستطردا :"الطن أبو 6000 هيبقى بـ 12 ألف و 18، وهذا سينتج عنها زيادة فى الأسعار، ولكن الدولة لن تفعل ذلك".

 

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش بمحافظة الجيزة.