رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي: نبذل جهدًا كبيرًا لاستقرار الأسعار وعدم زيادتها (شاهد)

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا للحفاظ على استقرار الأسعار وعدم زيادتها.

 

 كشف السيسي خلال كلمته في افتتاح مشروعات جديدة في مجمع الصناعات الكيماوية في محافظة الجيزة، عن جهود الدولة في الحفاظ على الأسعار.

 

 اقرأ أيضًا.. برنامج زيارة الرئيس السيسي إلى العاصمة الفرنسية باريس

 

 تابع: "بقول للمثقفين والإعلاميين وغيرهم.. كل كلمة ممكن تبقي عنوان كبير.. انتوا فاهمين أن المنتجات الزراعية أو المواد الغذائية تزيد مرتين وثلاثة.. من يستحمل ده.. والبلد كيف تواجه الحالة دي.. وهي ماسكه ما أمكن أن الأسعار ما تزيدش.

 

وأشار السيسي إلى أن البنوك ستغطي المطلوب بالدولار لصالح الاعتمادات خلال مدة 3 أو 4 أيام لخروج البضائع من الموانئ.

 

وتحدث حول الإفراج عن البضائع والمنتجات الموجودة في الموانئ، قائلًا: "أرجو وإحنا بنعلن ده.. إننا نكون موجودين وقت إطلاق القوافل والإفراج عنها، ونقول بيانات أكثر للناس".

 

 

وأضاف : "عاوز اطمنهم وإحنا لما قولنا ده.. ربنا سبحانه وتعالي وفقنا ننفذ الالتزام.. بنتكلم عن مليارات كتير من الدولارات.. الناس ماسكه شوية في الدولار.. لا بأس.. وإحنا معانا دولارات برضه".

 

وأشار إلى أن الأسمدة اذا تم تسعيريها بالأسعار العالمية ستكون عالية للغاية، ولكن الدولة مازالت تدعم من أجل الفلاح، مستطردًا: "الطن أبو 6000 هيبقى بـ 12 ألف و18، وهذا سينتج عنها زيادة فى الأسعار، ولكن الدولة لن تفعل ذلك".

 

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش بمحافظة الجيزة.