رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خالد الجندي يشيد بعودة الندوات للمساجد.. شرايين يتنفس منها الشعب حب الدين

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

في إطار الدور التثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، انطلقت فعاليات اليوم الأول للأسبوع الدعوي بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) بمحافظة القاهرة يوم الأحد، بعنوان: "الحلال بين والحرام بين"، حاضر فيه الدكتور خالد صلاح الدين، مدير مديرية أوقاف القاهرة، والشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

 

وفي هذا السياق، قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه ألقى يوم الأحد الماضى، محاضرة بمسجد السيدة نفسية، عن موضوع "الحلال بين والحرام بين"، وسط حضور عدد كبير من المصلين.

 

اقرأ أيضًا.. النساء أقرب إلى الله وتقديرهن سنة نبوية | فيديو

 

وأضاف ، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "DMC"، اليوم الثلاثاء، أن الناس كانت حشودًا كبيرة وأضعافهم من النساء فهن دائمًا سباقات فى الخير ومجالس العلم.

 

ونوه إلى أن المساجد بها نفحات من عند الله، ولذلك نشعر بارتياح فيها، مستشهدًا بقوله تعالى: "في بيوت أذن الله أن ترفع"، فهناك إذن من الله بأن يكون العلم الذي يخرج من المسجد يختلف عن العلم الذي يخرج من الاستوديو. 

 

 

وطالب بإعادة الندوات بالمساجد، قائلا: "الله يجازيك خير يا وزير الأوقاف، وكل وزارة الأوقاف الذين سمحوا لنا بهذه الشرايين"، مؤكدًا أن الشعب يتنفس دين وصلاة على النبي ومحبة لآل البيت.

 

وتابع الجندى: "في سورة إبراهيم، يمن المولى سبحانه وتعالى بأن ينبه قومه بأهمية التذكير بآيات الله، ويقول الله تعالى: أرسلنا موسى بآياتنا، فلا يتحرك إلا بأمر وتكليف من الله، أن أخرج

قومك من الظلمات إلى النور، وذكرهم بأيام الله، إن في ذلك لآيات لكل صبار شكور".

 

وقدم الندوة الدكتور أحمد القاضي المذيع بإذاعة القرآن الكريم، وكان فيها الشيخ أحمد تميم المراغي قارئًا، والشيخ سيد هزاع، مبتهلا، وبحضور الدكتور سعيد حامد مدير الدعوة بمديرية أوقاف القاهرة، ومجموعة من السادة أئمة الإدارة، وجمع غفير من رواد المسجد.

 

وفي كلمته قدم الدكتور خالد صلاح الدين، الشكر لمعالي وزير الأوقاف على هذه الأسابيع الثقافية التي تجوب محافظات مصر، مبينًا أن الله سبحانه وتعالى قد أمر عباده بما أمر به المرسلين ، فعن أبي هريرة (رضي الله عنه) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : (إن الله طيِّبٌ لا يقبل إلا طيبًا، وإن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين فقال تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الرُّسُلُ كُلُوا مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا﴾، وقال تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ﴾.

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــا