رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النساء أقرب إلى الله وتقديرهن سنة نبوية | فيديو

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

"استَوصوا بالنِّساءِ خيرًا فإنَّهنَّ عندَكُم عَوانٍ" بتلك الكلمات الكريمة أوصى الرسول، صلى الله عليه وسلم، المسلمين في حجة الوداع بالمرأة، ومعاملتها بطريقة فيها ما فيها من التقدير والاحترام وتجنب الاعتداء عليهن، هذا ما نبه عليه الشيخ خالد الجندي في برنامجه.

 

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن النبي صلى الله عليه وسلم، كان يقدر النساء، لأنهن أقرب إلى الله، موضحًا أن النبي قال حبب إلى من دنياكم الطيب والنساء، قاصدًا النساء عمومًا الأم والأخت والابنة والزوجة والخالة والعمة.

 

اقرأ أيضًا.. صلاة الفجر تثير حفيظة الجندي على الهلالي.. هل يستوي الذهب والتراب |فيديو

 

تربية النساء للنبي

وبين  خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، إلى أن النبي كان يقدر النساء؛ لأنهن أقرب إلى الله في ضعفهن وتقواهن وإخلاصهن وتحملهن الأمانة، وأقرب لقلب الرسول لأنهن من قمن بتربيته، فالنبي لم ير أبيه قط، وإنما رأى أمه، وأرضتعه وربته النساء.

 

ومن جهته قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي إن النبي صلى الله عليه وسلم، كفن فاطمة بنت أسد أم علي بن أبي طلب في قميصه، ومدد في قبرها، قبل أن ينزلها، وقال لم يكن بعد أبي طالب أبر بي منها، وتوسل النبي لربنا بالأنبياء من أجلها. 

 

الصلاة عماد الدين

وفي سياق آخر قال، عضو

المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن الصلاة كبيرة وثقيلة على غير المخلص، مستشهدًا بقوله تعالى: "واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين".

 

وأوضح أن الخاشعين تعد الصلاة بالنسبة لهم "ترياق وعلاج"، منوهًا إلى أن أهل الله يعتبرون الصلاة لهم مكافأة، ويعتبرون الآذان للغافلين "يقولك لسه هستنى لما الآذان يؤذن، وبنظام أرحنا بها يا بلال".

 

وتابع الجندى: "واحد مش متعلم، وأرزقي، يعني عامل فاعل يوم بيوم، وبيطلع صدقة ويربي عياله ويحافظ على صلاته وعنده حالة رضا"، مردفا: "الرجل بلغة العمال قال لي: أنا شغال عند ربنا".

 

وأشار عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إلى أن عطية الله وهي الجنة والمغفرة والنجاة من النار سماها الله "أجرة"، في الآية "فنعم أجر العاملين"، جاء ذلك خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "DMC"، اليوم الثلاثاء.

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــا