عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الشعراوي يثير الخلاف بين كريمة وصالح.. تعلمي التأدب مع العلماء (فيديو)

الشيخ أحمد كريمة
الشيخ أحمد كريمة والدكتورة سعاد صالح والداعية محمد متولي ال

أثار  النقاش حول حكم  نقل الأعضاء شرعا خلافا حادا بين الدكتورة سعاد صالح ، أستاذ الفقه المقارن، والدكتور أحمد كريمة ، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف.

 

وترى الدكتورة سعاد صالح بجواز التبرع بالأعضاء بعد الوفاة ونقل تلك الأعضاء من المتوفى للمريض، باعتبار ذلك إحياء للنفس، فيما يرفض الدكتور أحمد كريمة نقل الأعضاء من حي لحي أو من ميت لحي، اعتبارأن الجسد ملك لله وليس للشخص وليس له حرية التصرف في مالا يملك.

 

اقرأ أيضا.. الطلاق الشفوي يفجر مشاجرة على الهواء بين كريمة وصالح | شاهد

 

واستشهد "كريمة" خلال حوا مع الاعلامية إنجي أنور ، ببرنامج "مصر جديدة " المذاع على قناة " etc " اليوم الثلاثاء ، بفتوى الشيخ محمد متولي الشعراوي الذي وصفه بعالم الأمة حيث حرم نقل الأعضاء ، فيما ردت "سعاد صالح" بأن الشيخ محمد متولي الشعراوي حرم تركيب الأجهزة وعندما سافر للعلاج في الخارج

تم تركيب أجهزة له، وهو ما أثار غضب "كريمة" دقائلا: " لا نتكلم مع أساتذتنا بهذه الطريقة.. لا تقدحي بالرجل وهو ليس معنا .. تعلمي التأدب مع العلماء"

 

 

وأوضحت الدكتزورة سعاد صالح  :" هناك خلط بين بيع الأعضاء والتبرع بالأعضاء، حيث أن التبرع بالأعضاء دون أي مقابل مادي أو معنوي حلال شرعًا وبشروط والتبرع بالأعضاء بعد الوفاة جائز ويجب أن يكون دون مقابل مادي أو معنوي، ويكون بمثابة صدقة جارية للمتوفي، مشددًه على أن هناك الكثير من الآيات القرآنية تتحدث عن إجازة التبرع ولكن بضوابط.

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا