عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لميس الحديدي تحذر من المضاد الحيوي العشوائي.. يتسبب في 70 ألف وفاة سنويًا

الإعلامية لميس الحديدي
الإعلامية لميس الحديدي

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمواجهة الاستخدام غير الآمن لمضادات الميكروبات خطوة تحمى صحة المصريين من مخاطرها، مؤكدًا أن الاستخدام  الخاطئ لمضادات الميكروبات يتسبب فى وفاة 5 ملايين مواطن  عالميًا كل سنة.

 

أقرأ أيضًا.. الأخطاء الطبية بالمستشفيات.. جحيم وزارة الصحة

 

وفي هذا السياق، حذرت الإعلامية لميس الحديدي، من إفراط  استخدام المصريين للمضادات الحيوية، قائلةإن المصريين مسرفيين في استخدام المضادات الحيوية فنحو 5 مليون وفاة سنويًا في العالم سببها الإفراط في تناول المضادات الحيوية ونحو 70 ألف وفاة في مصر سببها الاستخدام العشوائي للمضادات الحيوية.

 

وأشارت إلى أن منظمة الصحة العالمية تخصص أسبوع للتوعية بمضادات الميكروبات، وهي حملة عالمية يُحتفل بها سنويًا لزيادة الوعي بمشكلة مقاومة مضادات، مردفة: "نحن في مصر نحتاج لترشيد

فليس من المعقول نصاب بمغص ناخد مضاد حيوي، وأي حاجة تصبنا نأخذ مضاد حيوي".

 

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان خلال فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمنع الاستخدام غير الرشيد لمضادات الميكروبات، إن الاستخدام الخاطئ يتضمن المضادات الحيوية وغيرها من مضادات الميكروبات المختلفة.

 

واستكمل: إذا حدث مقاومة من جانب الميكروبات والفيروسات للأدوية نكون في خطر وجائحة كبيرة ورأينا ذلك في كورونا، فليس له علاج وعندما وجدنا لقاحا كان هناك تحورات كثيرة.

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــا