رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

تفاصيل استخراج سيخ حديد اخترق صدر عامل.. فيديو

ميديا

الأربعاء, 16 نوفمبر 2022 00:07
تفاصيل استخراج سيخ حديد اخترق صدر عامل.. فيديواستخراج سيخ من صدر العامل
كتب- أحمد يوسف الحنفى

كشف الدكتور جون فؤاد، أستاذ  جراحة القلب والصدر  بمستشفى قصر العيني جامعة القاهرة، تفاصيل إجراء عملية جراحية لعامل بناء اخترق سيخ حديد مسلح صدره وخرج من الناحية الأخرى.

 

اقرأ أيضًا.. حقيقة استهداف روسيا الأراضي البولندية بصواريخ «إس 300».. فيديو

 

وأشار إلى أن العملية أجريت بواسطة 3 جراحين للقلب من أطباء مستشفى قصر العيني، منوهًا إلى أن المصاب وصل إلى المستشفى في تمام الحادية عشر صباحًا وتم إدخاله للعمليات مباشرة في تمام الثانية عشرة ظهراً.

 

ولفت إلى أن عدد من الصعوبات واجهتهم أثناء إجراء الجراحة بداية من صعوبة إجراء  الأشعة على جسد المصاب بسبب وضعية "السيخ" وصعوبة وضعه على السرير.


 ونوه إلى أن العملية الجراحية كانت دقيقة للغاية خاصة أن السيخ مر بين القلب والرئتين والشرايين الرئوية وأضخم شرايين الجسم الأورطي.

 

وكشف أن المصاب نام على جنبه، وذلك وضعية السيخ القائمة، مردفًا: "ربنا بيحبه وربنا كرمه بوصوله في توقيت مهم وهو رجل طيب وعلى الله والآن غادر المستشفى وفي منزله"، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، تقديم الإعلامية لميس الحديدي.

 

واستقبل قسم طؤاري قصر العيني، التابع لمستشفيات جامعة القاهرة، دحالة خطرة  لعامل بناء أصيب بدخول سيخ حديد في صدره حتى خرج من الناحية الأخرى، الأمر الذي تطلب تدخل جراحي من فريق أطباء مستشفى قصر العيني.

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــا