عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول فندق عائم للمشجعين في كأس العالم بقطر (شاهد)

أول فندق عائم للمشجعين
أول فندق عائم للمشجعين في كأس العالم

 وصل أول فندق عائم إلى قطر لاستعاب المشجعين المشاركين في كأس العالم في قطر، إذ رست السفينة وورلد يوروبا، في ميناء الدوحة القديم قبل الافتتاح الرسمي يوم الأحد.

 

اقرأ أيضًا.. فيفا ينشر المعلومات الأساسية عن كأس العالم 2022 في قطر

 

وتستوعب السفينة 6700 شخصًا، إذ يبلغ عرضها 47 مترًا، ومكونة من 22 طابقًا، و 2626 غرفة، بينما تبلغ مساحتها الإجمالية 40 ألف متر مربع.

 

وتواكب سفينة "وورلد أوروبا" أحدث المعايير على مستوى التكنولوجيا والممارسات الصديقة للبيئة، إذ يحتوي على فضاء مخصص للأطفال كما يوفر 7 مسابح.

 

وتعد سفينة وورلد يوربا، أول سفينة في أسطول سفن "إم إس سي كروزس" التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال، الذي يظل أنظف أنواع الوقود في العالم ويلعب دورًا مهمًا في خفض الانبعاثات الكربونية الناجمة عن عمليات الشحن البحري.

 

من جانبه قال عمر الجابر، المدير التنفيذي لقطاع الإقامة باللجنة العليا، إن الهدف من السفينة استضافة المشجعين خلال البطولة حيث لا نقدم

عقارات إضافية بعد البطولة، ما قد يؤثر على السوق المحلية، لافتًا إلى أن هذه السفينة تعمل بالغاز الطبيعي، وهذا أمر يحافظ على حماية البيئة أثناء وجودها هنا.

 

وأوضح أن هدفنا توفير سكن يلبي رغبات الجمهور، وهناك أيضا فنادق وقرى للجماهير، وميزة السفينة أنه لا يوجد الكثير من العقارات خلال فترة البطولة كي نحافظ على سوق العقارات بدلاً من بناء عقارات إضافية.

 

وتعد سفينة وورلد يوروبا، الأولى من بين ثلاثة فنادق على شكل قوارب ترسو في قطر، ومن المقرر أن يصل الفندق الثاني يوم الإثنين المقبل.
 

 

كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ أول مونديال بنكهة عربية