عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيفا ينشر المعلومات الأساسية عن كأس العالم 2022 في قطر

كأس العالم
كأس العالم

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA على موقعه الرسمي دليلاً مفصلاً عن المعلومات الأساسية التي يتعين معرفتها عن نهائيات بطولة كأس العالم 2022 في قطر، والتي ستدور مبارياتها الـ64 على مدى 29 يوما تبدأ يوم 20 تشرين الثاني الحالي وتختتم يوم 18 كانون الأول.

 

اقرأ أيضًا.. قائمة منتخب المغرب الرسمية لكأس العالم.. الركراكي يُعيد المنبوذ

 

وأشار الفيفا إلى قائمة المنتخبات المشاركة، وعدد اللاعبين الذين يمكن استدعاؤهم والاستعانة بهم في كل مباراة، ومعايير الحسم عند التعادل، ومعايير توقيف اللاعبين بسبب البطاقات الملونة، وغيرها من المعلومات المهمة.

 

وبدأ الدليل بالمباراة الافتتاحية التي تجمع بين المنتخبين القطري ونظيره الإكوادوري، التي ستدور رحاها يوم 20 تشرين الثاني الجاري، حيث ستكون هذه هي المرة الأولى في عمر المسابقة الذي يناهز 92 عاماً التي ستنظم خلال الشهور الأخيرة من السنة وليس خلال فصل الصيف كما جرت العادة.

 

وستحتضن قطر هذه الدورة من كأس العالم، وستتوزع مبارياتها على 8 ملاعب في 5 مدن مختلفة، حيث سيحتضن ملعب البيت

في مدينة الخور المباراة الافتتاحية، في حين ستدور مجريات موقعة النهائي في ملعب لوسيل.

 

وذكر الفيفا أنها ستكون المرة الأخيرة التي تنظم فيها كأس العالم بمشاركة 32 منتخبا توج 7 منها باللقب في الدورات السابقة (البرازيل وألمانيا والأرجنتين وفرنسا وأوروغواي وإنجلترا وإسبانيا، في حين سيسعى 25 منتخبا إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق

 

ولا يغيب عن المنتخبات التي سبق لها التتويج سوى إيطاليا، الحاصلة على اللقب في 4 مناسبات، وانطلاقاً من المونديال القادم الذي ستدور مجرياته عام 2026 في كل من كندا والولايات المتحدة والمكسيك  وسيصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 48 منتخباً.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا