رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول تعليق أمريكي على دعوة السيسي لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية

السيسي وبايدن
السيسي وبايدن

قال سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي للخارجية الأمريكية، إن قمة المناخ "كوب 27" يعد من أهم المؤتمرات المختصة لمناقشة التغيرات المناخية خلال السنوات الأخيرة بحضور ما يزيد عن 40 ألف شخص، موضحًا أن الولايات المتحدة الأمريكية توجه الشكر للقيادة المصرية على هذا التنظيم.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي يدعو لوقف الحرب الروسية الأوكرانية (شاهد)

 
وأشار خلال ظهوره في التغطية الخاصة لـ"dmc"، لفعاليات قمة المناخ مع الإعلامي رامي رضوان، إن بلاده تتفق مع مما دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية، وأن الأزمة يجب أن تنتهي عبر المسار التفاوضي، خاصة أن هذه الأزمة تؤثر على الأمن الغذائي وأسعار الطاقة والوقود.
 
وأوضح أن بلاده تشجع الدول الكبرى كالصين والهند للوفاء بوعودها حول تقليل الإنبعاثات الحرارية والحفاظ على درجة حرارة كوكب الأرض
 

وناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي بوقف الحرب الروسية الأوكرانية، مضيفًا:

"أوجه نداءً من أجل أن تتوقف هذه الحرب".

 

وتابع: "بنادي باسمكم وباسمي بأن تتوقف هذه الحرب وهذا الخراب وهذا الدمار .. وأنا مستعد من أجل العمل لإنهاء هذه الحرب.. اعتبر القادة المتواجدين يريدون إنهاء هذه الحرب".

 

 ونوه إلى أن مؤتمر المناخ ينعقد في مدينة شرم الشيخ مدينة السلام وأولى المدن المصرية التي تعرف طريقها نحو التحول الأخضر، وتعلق بها أنظار وعقول العالم لمتابعة وقائع مؤتمرنا وما يخرج منها من نتائج تساهم في تحول مصائر ملايين البشر نحو الأفضل. 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــا