رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اهتمام دولي وإقليمي بدعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب بين روسيا وأوكرانيا.. فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قالت الإعلامية عزة مصطفى، إن هناك اهتمامًا دوليًا وإقليميًا بالدعوة المخلصة والصادقة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته خلال افتتاح القمة الرئاسية بمؤتمر المناخ في شرم الشيخ، حيث وجه نداءً من أجل أن تتوقف الحرب الروسية الأوكرانية.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي يدعو لوقف الحرب الروسية الأوكرانية (شاهد)

 

وتابعت أن الرئيس السيسي قال في كلمته أمام 48 من قادة العالم الذين حضروا في أول أيام الشق الرئاسى في المؤتمر: "أنادي باسمكم واسمي إن إحنا نقول (فلتتوقف هذه الحرب، وأنا مستعد للعمل من أجل إنهاء هذه الحرب"، مؤكدة أن هذه الدعوة علق عليها عدد من الزعماء ممن حضروا المؤتمر، مثل رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون، الذي قال إن الحرب الروسية الأوكرانية، تمثل ضغوطًا على الشعوب وخاصة الأوروبيين.

 

 

ونوه إلى أن الإمارات تدعم دعوة الرئيس السيسي، لأننا نحتاج إلى سلام وحوار ووقف الحرب، لافتة إلى أن موقع روسيا اليوم ركز بشكل كبير على كلمة الرئيس وكتبت أن الرئيس السيسي يعلن استعداده للعمل على وقف الحرب في أوكرانيا، بينما

قالت "سي إن إن" إن السيسي يدعو لوقف الحرب بين روسيا وأوكرانيا، مردفة: "اقتصاداتنا تعاني".

 

وناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي بوقف الحرب الروسية الأوكرانية، مضيفًا: "أوجه نداءً من أجل أن تتوقف هذه الحرب".

 

وتابع: "بنادي باسمكم وباسمي بأن تتوقف هذه الحرب وهذا الخراب وهذا الدمار .. وأنا مستعد من أجل العمل لإنهاء هذه الحرب.. اعتبر القادة المتواجدين يريدون إنهاء هذه الحرب".

 

 ونوه إلى أن مؤتمر المناخ ينعقد في مدينة شرم الشيخ مدينة السلام وأولى المدن المصرية التي تعرف طريقها نحو التحول الأخضر، وتعلق بها أنظار وعقول العالم لمتابعة وقائع مؤتمرنا وما يخرج منها من نتائج تساهم في تحول مصائر ملايين البشر نحو الأفضل. 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــا