رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإسكندرية آمنة ضد الغرق بمشروعات عملاقة (فيديو)

شوطئ الإسكندرية
شوطئ الإسكندرية

 قال محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن حماية البحر مسئولية حماية الشواطئ التابعة لوزارة الري ولديها خبراء ومتخصصين يعرفون الأماكن التي يُخشى عليها من الغرق فيضعوا فيها الحجارة المثلثة، التي ستختفي بعد فترة تحت الماء.

اقرأ أيضًا.. الشتاء المقبل الأصعب منذ 100 عام.. الأرصاد ترد (فيديو)

وأضاف أن هذه الحجارة تعمل على تكسير الأمواج تحت منسوب المياه، ويوجد 8 مشاريع تنفذها الدولة على ساحل مدينة الإسكندرية بتكلفة مليار وستمائة وستين مليون جنيه التي يكاد الانتهاء منها، والأهم أنه جرى الانتهاء من مشروع تأمين قلعة قايتباي، متابعًا أنه سيتم عمل ثلاثة مشاريع ضخمة بتكلفة مليار وتسعمائة مليون جنيه لتأمين شواطئ الإسكندرية.

وأوضح الشريف أن التغيرات المناخية هي ارتفاع في درجات الحرارة نتيجة الانبعاثات الكربونية من العالم، وقد تؤدي إلى ذوبان القطب الشمالي ويزيد منسوب سطح البحر، وجري رصد هذا المنسوب، وهناك الكثير من الشواطئ حدث

لها تآكل ونحر، والحواجز التي تضعها وزارة الري هي التي تمنع عملية التآكل، والمشروعات التي تنفذها الدولة تعمل على منع التآكل ومنع المياه من الخروج إلى الكورنيش.

وتابع أن في ظل التغيرات المناخية وزيادة درجات الحرارة يؤثر ذلك في الشواطئ، ومع ارتفاع منسوب المياه ستقتحم الأمواج الكورنيش بالكامل، إضافة إلى أن الأمواج التي تأتي بقوة بها رمال، موضحا أن هذه الرمال تعمل على انسداد مواسير وشبكات الصرف الصحي وتتضاعف المشكلات.

جاء ذلك خلال لقائه مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، اليوم الخميس.