رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحويل أشهر سجون العالم التاريخية إلى متاحف .. شاهد

سجن الكاتراز في الولايات
سجن الكاتراز في الولايات المتحدة الأمريكية

قررت إدارات بعض السجون التاريخية عبر العالم ـ تغيير هويتها وتحولت إلى متاحف أمام السائحين من جميع أنحاء العالم، منها: سجن جول ملبورن في استراليا الذي تحول إلى متحف يضم صورًا فوتوجرافية قديمة للسجناء السابقين، وبيانًا تفصيليًا بتاريخهم .

اقرأ أيضًا..  واشنطن بوست: عدد سجون أمريكا أكثر من الكليات

 

فيما حولت الولايات المتحدة الأمريكية سجن "الكاتراز" الذي تم بناءه خلال فترة الحرب الأهلية، وتم تحويله لاحقًا إلى مزار سياحي، وترجع شهرة هذا السجن إلى أشهر مجرمي العالم الذين كانوا نزلاء فيه.

 

وحولت فرنسا "جزيرة الشيطان في جانا الفرنسية" ، حيث حُبس السجناء السياسيين، وظلت فرنسا لنحو 150 عامًا، ترسل المحكوم عليهم بالسجن إليها، وتم تحويله لاحق إلى مزار سياحي.

 

وحولت الدنمارك، سجن ولاية هورستز، إلى

متحف سياحي، بعدما أغلقت أبوابه في عام 2006، وتديره الآن مؤسسة ثقافية، ويمكن للزوار القيام بجول داخل السجن والتعرف على قصص السجناء السابقين.

 

قلعة أكسفورد في إنجلترا، فقد أغلق هذا السجن في عام 1996، وتحول إلى فندق سياحي، وفي عام 2004 تم إعادة بنائه ليشمل المطاعم والمعارض الفنية، مع الحفاظ على الأجزاء الرئيسية من السجن، جاء ذلك خلال تقرير تليفزيوني مذاع عبر قناة العربية، بعنوان: "سجون حول العالم تحولت إلى متاحف ومعالم سياحية".

 

شاهد الفيديو..