رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيلون ماسك يثير الجدل بحوض غسيل بعد شراء تويتر (فيديو)

إيلون ماسك
إيلون ماسك

انتشر مقطع فيديو للملياردير، إيلون ماسك، وهو يحمل حوض غسيل أثناء زيارته لمقر "تويتر"، وذلك قبل أيام من موعد نهائي لإغلاق صفقة مرتقبة، للاستحواذ على "تويتر" بقيمة 44 مليار دولار.

ماسك يدخل في معركة شرسة مع الفيدرالي الأمريكي (فيديو)

وأثار ماسك فضول المتابعين بحوض الغسيل الذي حمله، إذ اعتبر بعضهم أنه يتجه لإغراق عاملين أي فصلهم، ورأى آخرون أنه سينظف المنصة من الحسابات المزيفة.

 كما غير ماسك سيرته الذاتية على تويتر "Chief Twit" ما يعطي انطباعا بانه المسئول الأول في الشركة، وبدأت بنوك تمول الصفقة بـ13 مليار دولار الموعد النهائي لإغلاق الصفقة 28 أكتوبر.

وكان ماسك قد تقدم بعرض دون طلب من الشركة لشراء "تويتر"، ووقع اتفاقا بهذا الشأن في أبريل الماضي، لكنه عدل عن رأيه بعد ذلك مما دفع "تويتر" لرفع دعوى قضائية ضده.

ومع اقتراب موعد المحاكمة في هذه القضية، أذعن ماسك وأعاد إحياء خطة الاستحواذ بشرط إرجاء الإجراءات قانونية ضده.

وحذر العاملون في الشركة الاجتماعية من أن التخفيضات في عدد الموظفين ستكون "طائشة"، وتشير "Time" إلى أن رسالة مفتوحة من عدد غير محدد من موظفي Twitter، موجهة إلى مجلس إدارة Musk وTwitter، تقوم بجولات داخل الشركة.

تأتي الرسالة في أعقاب تقرير من صحيفة

واشنطن بوست، أن ماسك يريد خفض ما يصل إلى 75 في المائة من موظفي تويتر البالغ عددهم 7500 موظف.

جاء في الرسالة أن خطة Elon Musk لتسريح 75٪ من العاملين على Twitter ستضر بقدرة Twitter على خدمة المحادثة العامة، تهديد بهذا الحجم متهور، ويقوض ثقة مستخدمينا وعملائنا في منصتنا، وهو عمل شفاف لتخويف العمال. لا يمكننا القيام بعملنا في بيئة من المضايقات والتهديدات المستمرة".

تتضمن الرسالة أيضًا قائمة بالمطالب للقيادة الحالية والمستقبلية للشركة. بالإضافة إلى سياسات الفصل العادلة لجميع العمال ، يريد كتاب الرسائل من Musk الحفاظ على مزايا الموظفين الحالية، بما في ذلك العمل عن بُعد. انتقد ماسك في السابق العمل عن بُعد، واقترح على معظم موظفي تويتر العودة إلى المكتب.

جاء ذلك وفقًا لمقطع فيديو نشرته قناة "العربية" اليوم الخميس.