رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موظفو تويتر يحذرون من تسريح إيلون ماسك الجماعي للعاملين

تويتر
تويتر

 قبل أيام من إغلاق صفقة Elon Musk للاستحواذ على Twitter أخيرًا، حذر العاملون في الشركة الاجتماعية من أن التخفيضات في عدد الموظفين ستكون "طائشة".

إيلون ماسك يريد تسريح موظفي Twitter

تشير Time إلى أن رسالة مفتوحة من عدد غير محدد من موظفي Twitter، موجهة إلى مجلس إدارة Musk وTwitter، تقوم بجولات داخل الشركة.

 

تأتي الرسالة في أعقاب تقرير من صحيفة واشنطن بوست، أن ماسك يريد خفض ما يصل إلى 75 في المائة من موظفي تويتر البالغ عددهم 7500 موظف.

 

جاء في الرسالة أن خطة Elon Musk لتسريح 75٪ من العاملين على Twitter ستضر بقدرة Twitter على خدمة المحادثة العامة، تهديد بهذا الحجم متهور، ويقوض ثقة مستخدمينا وعملائنا في منصتنا، وهو عمل شفاف لتخويف العمال. لا يمكننا القيام بعملنا في بيئة من المضايقات والتهديدات المستمرة".

 

تتضمن الرسالة أيضًا قائمة بالمطالب للقيادة الحالية والمستقبلية للشركة. بالإضافة إلى سياسات الفصل العادلة لجميع العمال ، يريد كتاب الرسائل من Musk الحفاظ على مزايا الموظفين الحالية، بما في ذلك

العمل عن بُعد. انتقد ماسك في السابق العمل عن بُعد، واقترح على معظم موظفي تويتر العودة إلى المكتب.


تشير الرسالة أيضًا إلى الانقسام الأيديولوجي المحتمل بين بعض العاملين على تويتر وماسك، الذي قال إنه يفضل اعتدالًا أقل. وجاء في الرسالة: "نطالب بألا تميز القيادة ضد العمال على أساس العرق أو الجنس أو الإعاقة أو التوجه الجنسي أو المعتقدات السياسية".

 

ليس من الواضح عدد العمال الذين وقعوا على الخطاب حتى الآن. لكنها علامة أخرى على مدى الفوضى التي يمكن أن تحدث لموظفي تويتر تحت ماسك. بعد معركة قانونية استمرت لأشهر، يبدو أن الصفقة في طريقها للإغلاق بحلول الموعد النهائي في 28 أكتوبر.